الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تلميذ يتراجع إلى الخلف من خامسة ابتدائىإلى الرابعة




فوجئ تلميذ مقيد بالصف الخامس بمدرسة غياضة الشرقية الابتدائية التابعة لمركز ببا ببنى سويف بعد أكثر من شهرين من بدء العام الدراسى واستلامه الكتب الدراسية وإدارجه بجميع الكشوف، بأنه راسب وطلب منه العودة للصف الرابع الابتدائى وطرده مدير المدرسة مما أصاب التلميذ بحالة من الذهول الشديدة والبكاء الهستيرى.
 
وتعود الواقعة عندما كان حسن محمد أحمد أحمد المقيد بالصف الخامس الابتدائى يتابع يومه الدراسى  وفوجئ بدخول عادل نوار مدير المدرسة يدخل فصله الدراسى ويطلب منه الكتب الدراسية التى استلمها والعودة مع تلاميذ الصف الرابع للعام الدراسى الحالى قائلًا له أنت لم تنجح لتُنقل للصف الخامس مما أصاب التلميذ بحالة من الذعر والهيستريا والبكاء فاضطر مدير المدرسة لطرده خارج المدرسة لحين حضور ولى أمره.
 
ويقول محمد أحمد أحمد – عامل – وولى أمر التلميذ عندما جاءنى نجلى فى حالة فزع وبكاء مطرودًا من المدرسة بسبب غلطة لم يكن له فيها ذنب ولانعلم عنها شيئًا قمت بتقديم شكوى للإدارة التعليمية ومديرية التربية والتعليم ببنى سويف ومحافظ بنى سويف.
 
وتساءل ولى أمر الطالب إذا كان نجلى لم ينجح بالصف الرابع فكيف تم قيده بالصف الخامس وإدراجه بالكشوف وتسليمه للكتب الدراسية وبعد شهرين من العام الدراسى يكتشف مدير المدرسة أنه راسب بالصف الرابع ومن المتسبب فى ذلك فى ظل عدم المحاسبة والشفافية.
 
يذكر أن هذه هى الواقعة الثانية بالمدرسة وكانت الأولى بالعام الماضى خاصة بالتلميذ عبدالوهاب محمد عبدالوهاب وتم إعادته من الصف الثالث للصف الثانى الابتدائى ورفض المدير التعليق على الواقعة.