السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لوف يوضح رأيه فى اقتراح زيادة عدد منتخبات المونديال

لوف يوضح رأيه فى اقتراح زيادة عدد منتخبات المونديال
لوف يوضح رأيه فى اقتراح زيادة عدد منتخبات المونديال




رفض يواخيم لوف، المدير الفنى للمنتخب الألمانى الأول لكرة القدم مقترح رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، السويسرى جيانى إنفانتينو، التى تهدف إلى زيادة عدد المنتخبات المشاركة فى بطولة كأس العالم إلى 48 فريقا.
وقال لوف، الذى قاد ألمانيا للفوز بمونديال البرازيل 2014: «المونديال وبطولة أوروبا يجب أن يضما أفضل الفرق، إذا زاد عدد الفرق سيتراجع المستوى الفنى».
وكان رئيس الفيفا قد اقترح فكرة زيادة عدد المنتخبات المشاركة فى كأس العالم من 32 إلى 42 منتخبا بداية من مونديال 2026.
وقال لوف، الذى يتواجد فى هامبورج مع المنتخب الألمانى استعدادا لمواجهة التشيك يوم السبت المقبل فى التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال: «لا أعرف ماهية هذه المقترحات، ولكن رأيى، من وجهة النظر الرياضية، هو أن البطولة رائعة ومثالية فى وجود 32 منتخبا».
ويرى لوف أيضا أن اقتراح إنفانتينو يجب أن يؤخذ فى الاعتبار من الجانب السياسي، حيث أإنه طبقا لوجهة نظر المدرب الألمانى، سيتمكن رئيس الفيفا من الحصول على دعم الاتحادات الصغيرة إذا ما نجح فى تطبيق فكرته.
واستطرد لوف، قائلا: «أرى أنه يجب عدم المبالغة».
وأقيمت هذا العام بطولة كأس أمم أوروبا بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة فى تاريخها.
يذكر أن بطولتى كأس العالم المقبلتين فى روسيا 2018 وقطر 2022 ستضمان 32 منتخبا فقط.
وتعهد إنفانتينو قبل أن يتم انتخابه رئيسا للفيفا، خلفا للرئيس السابق جوزيف بلاتر، أنه سيزيد من عدد المشاركين فى المونديال إلى 40 فريقا، ولكنه عاد وأكد أن العدد سيزيد إلى 48 فريقا حتى ينضبط سير المسابقة.