الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشربينى يعتمد وثيقة الأنشطة لتفعيلها بالمدارس

الشربينى يعتمد وثيقة الأنشطة لتفعيلها بالمدارس
الشربينى يعتمد وثيقة الأنشطة لتفعيلها بالمدارس




كتبت ـ مينرفا سعد


اعتمد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وثيقة «أنشطة التربية البيئية والسكانية والصحية»؛بهدف تفعيلها بالمدارس، فى إطار مبادئ وأهداف التنمية المستدامة.
وتهدف هذه الوثيقة إلى تنمية الوعى بأهم القضايا والمشكلات البيئية والسكانية والصحية المعاصرة، التى تلقى اهتمامًا على المستوى المحلى، والإقليمى، والعالمى؛ وذلك من خلال تنفيذ الأنشطة المتنوعة الواردة بالوثيقة، ومن أمثلة تلك القضايا: التنمية المستدامة والتغيرات المناخية، والتنوع الحيوي، والتلوث البيئى، والمواطنة والوعى السياحي، والاتجار بالبشر بصوره المختلفة.. إلخ.
من جانبه أكد الدكتور أكرم حسن محمد مديرعام الإدارة العامة للتربية البيئية والسكانية والصحية، على أن هذه الوثيقة تم وضعهاعلى أسس منهجية علمية قائمة على دراسة واقع واحتياجات العملية التعليمية، وآليات تفعيل الأنشطة التربوية بالمدارس، كجزء أساسى من العملية التعليمية.
وأضاف إنه سيتم تفعيل الوثيقة عمليًا، من خلال عدة آليات منها طرح المسابقات؛ حيث يتم طرح أربع مسابقات كل عام، وتعميمها على جميع المدارس ومنها: المراجعة البيئية والصحية للمدرسة، والمشروع البيئى، والأنشطة البيئية والسكانية والصحية المتنوعة، والأبحاث.