السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فريدة الشوباشى: عمر بن الخطاب السبب فى إسلامى

فريدة الشوباشى: عمر بن الخطاب السبب فى إسلامى
فريدة الشوباشى: عمر بن الخطاب السبب فى إسلامى




كتب ـ محمد قبيصى


قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى، إنها لم يسبق لها أن ذهبت لطبيب نفسى، معقبة: «أنا ماروحش لدكتور نفسى، معنديش كبت وكل اللى عايزه أقوله بأقوله»، لافتة إلى أنها ناصرية تؤمن بالعروبة، وعندما اكتشفت أن محاميها الخاص فى قضية رفضها إجراء حوار مع شيمون بيريز، جنسيته يهودى، ذهبت إليه وأبلغته أنه مهما كان التعويض لا تُريده، ولم تعمل معه.
وأوضحت الشوباشى، خلال حوارها مع الإعلامية هند فرحات ببرنامج «عامل قلق» على قناة «العاصمة» أمس الأول، أن اقتناعها بالإسلام هو السبب الرئيسى فى إسلامها وليس زواجها من على الشوباشى حيث إنها أسلمت بعد زواجها بـ5 سنوات، لافتة إلى أنها بعد دخولها الجامعة ودراستها مادة الشريعة، عام 1963 وإعجابها الشديد بالفاروق عمر بن الخطاب نتيجة حس العدالة الشديد لديه، قررت أن تعتنق الإسلام، وكتمت ذلك منذ عام 1963، وحتى عام 2010.
وقالت إن مبادئ الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، تمثلت فى «عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية.. كرامة إنسانية»، وهى التى فجرت ثورة 25 يناير، مشددة على أن «عبدالناصر» هو آخر الأنبياء، معتبرة أن تشبيهه بالأنبياء تشبيه أدبى.. وهاجمت «الشوباشى» هند فرحات بسبب انتقادها لـ«عبدالناصر»، بقولها إن «عبدالناصر» كانت هناك سلبيات فى عصره الذى انتشر فيه الاعتقالات وزوار الفجر، قائله: «أنتو جيل متحكموش، روحوا اتعلموا واتكلموا»، فعقبت «فرحات»: «مانا بأحاول أتعلم منك».
وقالت الشوباشى، إن وجود إسرائيل بالمنطقة ليس عبثًا، وجميع التيارات الدينية فى مصر لها رأس تُحركها سواء مخابرات أجنبية أو عالمية، فليس هناك دين خاصة الدين الإسلامى يُطالب بقتل من يخالفنا فى الرأي، والله سبحانه وتعالى يقول «لا إكراه فى الدين»، فضلًا عن اننا لم نر عالم دين واحد من الشيوخ الجدد يتحدث مع المصريين عن كون العمل عبادة.
وأوضحت «أن انتماء الأقباط لحزب النور «مسخرة»، وإن كان هذا الانتماء هو انتماء سياسى وليس دينيًا، لافتة إلى أن ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، أفتى بأن من يهنئ الأقباط بأعيادهم كافر.