صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

شرطة بلجيكا تفشل 13 مرة فى الكشف عن منفذى هجمات باريس

9 اكتوبر 2016



بروكسل –وكالات الأنباء


أظهرت البيانات الهاتفية التى امتلكتها الشرطة البلجيكية منذ فبراير 2015، أن الإرهابى صلاح عبدالسلام كان على اتصال دائم مع أشخاص يشتبه بتورطهم فى الإرهاب، داخل أوروبا وخارجها.
ووفقاً للتقرير النهائى الخاص باللجنة «P»، والذى تمكنت صحيفة «ده تايد» البلجيكية من الاطلاع عليه، فقد فشلت الشرطة البلجيكية 13 مرة على الأقل فى التوصل إلى هؤلاء المشتبه بهم الذين كانوا على اتصال مع صلاح عبدالسلام، وارتكبت الشرطة البلجيكية الكثير من الأخطاء الجسيمة، ولم تغتنم الفرص العديدة التى أتيحت أمامها للكشف عن منفذى هجمات باريس، التى وقعت يوم 13 نوفمبر 2015 قبل أن يقوموا بالتنفيذ.
وقالت الصحيفة فى تقريرها الموسع الذى نشرته أمس السبت، إنه وبعد هجمات 13 نوفمبر والتى راح ضحيتها ما يزيد على 130 شخصاً و415 جريحاً ومصاباً، قامت اللجنة P بالتحقيق فى أداء الشرطة البلجيكية فى الهجمات، وانتهى التقرير النهائى أمس الأول الجمعة حسب قول الصحيفة الفلمنكية، والتى كشفت عن محتواه فى عددها الصادر أمس السبت.
ويبدو أن البيانات الهاتفية التى تمتلكها الشرطة منذ فبراير 2015 أظهرت أن لصلاح عبدالسلام اتصالات بأشخاص يشتبه بتورطهم فى الإرهاب، ولكن لم يتم استغلال هذه البيانات بسبب النقص الدائم فى رجال الشرطة البلجيكية ومواردها فى مكافحة الإرهاب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القوات البحرية المصرية والصينية تنفذان تدريبًًا بحريًًًا عابرًا بالبحر المتوسط
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
دولة الطاقة
حرب القطبين تنعش السلة واليد
قطار الحملات الانتخابية ينطلق من جنوب الصعيد
التحول الرقمى.. عقل بيانات الدولة

Facebook twitter rss