الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«النيابة»: نقيب الصحفيين وعضوا المجلس خالفوا القوانين واللوائح

«النيابة»: نقيب الصحفيين وعضوا المجلس خالفوا القوانين واللوائح
«النيابة»: نقيب الصحفيين وعضوا المجلس خالفوا القوانين واللوائح




كتب ـ سعد حسين ورمضان أحمد


استمعت محكمة جنح قصر النيل أمس، لمرافعة النيابة فى قضية اتهام نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وعضوى المجلس خالد البلشى وكيل النقابة، وجمال عبدالرحيم السكرتير العام، بإيواء مطلوبين أمنيًا داخل مبنى النقابة.
وقالت النيابة فى مرافعتها: إن تستر قلاش على صحفيين مطلوبين أمنيًا هو إهدار لكرامة النقابة وجريمة لا تغتفر وخيانة للأمانة والقسم الذى أقسم عليه مجلس النقابة للحفاظ عليها، كما خالفوا القانون بعلمهم لقرار الهيئة القضائية بضبط وإحضار المتهمين عمرو بدر ومحمود السقا.
وأشارت النيابة إلى أن المتهمين خالفوا القانون عندما مثلوا دور الأبطال من أجل كسب الدعاية الانتخابية، مهاجمة فى مرافعتها المتهمين بقولها: «إنهم لم يراعوا الظروف التى تمر بها البلاد»، مضيفًا: إن المتهمين هربوا بالنقابة من دورها الرئيسى فى التوعية والتنوير وتفرغت للتستر على مجرمين.
وقال دفاع المتهمين إن النيابة استندت لكلام مرسل غير موجود فى الأوراق، وتجاهلت أقوال شهود النفى والإثبات.
يذكر أن النيابة العامة أحالت يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وجمال عبدالرحيم السكرتير العام للنقابة، وخالد البلشى وكيل النقابة إلى المحاكمة، لاتهامهم بإيواء عناصر صادر بحقهم أمر قضائى بالضبط والإحضار فى جنايات وجنح معاقب عليها قانونًا، وهما عمرو بدر ومحمود السقا اللذان ألقى القبض عليهما من داخل نقابة الصحفيين.