الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الزراعة: التوسع فى زيادة الواردات الزراعية المصرية إلى روسيا خلال أسبوعين

وزير الزراعة:  التوسع فى زيادة الواردات الزراعية المصرية إلى روسيا خلال أسبوعين
وزير الزراعة: التوسع فى زيادة الواردات الزراعية المصرية إلى روسيا خلال أسبوعين




كتب ـ إبراهيم رمضان


تفقد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، يرافقه ناصر حامد المستشار التجارى المصرى بموسكو، معرض «جولد أوتومن» الزراعى الدولى وذلك تلبية لدعوة نظيره الروسى، لزيارة فعاليات الدورة الثامنة عشرة من المعرض.
وتقدم وزير الزراعة بالشكر للجانب الروسى، على حسن الاستقبال والضيافة، وجهوده المبذولة فى تنظيم المعرض، والذى  يشارك فيه عدد كبير من الشركات الزراعية العالمية الكبرى على مستوى العالم، حيث تعرض منتجاتها الزراعية والحيوانية وابتكاراتها التقنية من الآلات والمعدات المستخدمة فى الزراعة.
وأوضح فايد أن المعرض ضم أجنحة متعددة للمنتجات الغذائية المصنعة والإنتاج الحيوانى والداجنى والأسماك والصناعات المختلفة القائمة عليها، فضلاً عن اللقاحات البيطرية، وشركات لصوامع تخزين الغلال وشركات لتصنيع معدات الرى الحديث والآلات الزراعية الحديثة والمطورة ومعدات الميكنة الزراعية وشركات لانتاج البذور والتقاوى والأسمدة الحيوية.
وأشار وزير الزراعة إلى أن هذا المعرض يعد هو الأكبر على مستوى العالم فى جميع المجالات المتعلقة بالزراعة والإنتاج الحيوانى والداجنى والسمكى، وأنشطة التصنيع الغذائى.
وفى سياق متصل التقى فايد ورئيس الاتحاد الروسى لتجار ومستوردى التجزئة  ومدير العلاقات الخارجية بالاتحاد، حيث تم الاتفاق على إعداد برنامج تنفيذى للتوسع فى استيراد المنتجات الزراعية المصرية للسوق الروسية بالتنسيق مع المكتب التجارى المصرى بموسكو، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على البدء فى تفعيل هذا البرنامج والتوقيع الرسمى خلال أسبوعين على الأكثر.
وأشار وزير الزراعة إلى أن المنتجات الزراعية المصرية تتمتع بسمعة طيبة على مستوى العالم، وأن مصر نجحت مؤخراً فى فتح أسواق جديدة لها فى الخارج خاصة فى الأمريكتين وسوق دول الاتحاد الأوروبى، والهند وإندونيسيا.