الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فرض ضرائب على مكالمات المصريين بالخارج

فرض ضرائب على مكالمات المصريين بالخارج
فرض ضرائب على مكالمات المصريين بالخارج




كتبت - إسلام عبدالرسول

كشفت مصلحة الضرائب ان شركات المحمول ستقوم بمحاسبة عملائها على المكالمات التى يقومون بإجرائها خارج مصر وكذلك قيام شركة الاتصالات بالبلد المضيف بإصدار فاتورة لصالح شركة المحمول المصرية بقيمة المكالمات التى أجراها عميلها بالخارج طرفهم.
واضافت ان ذلك يأتى ضمن تفسير بنود قانون الضريبة على القيمة المضافة الجديد الذى يتم وضع لائحته التنفيذية حاليا.
وقال صفوت نصر رئيس مأمورية السادس من أكتوبر ان مصلحة الضرائب تعكف حاليا على أن تتضمن اللائحة التنفيذية تحديد الأنشطة الخاضعة والأنشطة غير الخاضعة ، وكذلك وضع تعريف للخدمات المصدرة والخدمات المستوردة وشروطها.
وأشار نصر إلى أنه سيتم تحديد موقف شاشات العرض من الضريبة وكذلك التفرقة بين شاشات العرض المستخدمة للعرض التليفزيونى والمستخدمة لاغراض أخرى غير العرض التليفزيونى حيث اقتصر القانون على ذكر التليفزيون فقط ولم يتناول شاشات العرض.
وتعقد مصلحة الضرائب فى الوقت الراهن لقاءات مع المجتمع الضريبى وخاصة شركات المحاسبة والمراجعة من أجل مناقشة مواد قانون الضريبة على القيمة المضافة.
وأكد دكتور صفوت نصر أن قانون الضريبة على القيمة المضافة ليس بجديد على الواقع المصري، مشيرا إلى أن القانون مطبق منذ عام 1991 ولكنه كان يطبق بشكل جزئى فيما يعرف بقانون الضريبة العامة على المبيعات، ومن أجل تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية والمالية للضريبة كان لابد من صدور قانون الضريبة على القيمة المضافة.
اقرأ صـ 6