الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تمراز: تجاهل الحكومة للفلاح سبب أزمة السكر والأرز

تمراز: تجاهل الحكومة للفلاح سبب أزمة السكر والأرز
تمراز: تجاهل الحكومة للفلاح سبب أزمة السكر والأرز




قال النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب إن السبب الرئيسى فى أزمة السكر التى يعانى منها المواطن هو تخلى الحكومة عن دعم فلاحى قصب السكر والبنجر مما أدى للعزوف عن الزراعة، إضافة الى حرص مافيا السوق السوداء على منع الوصول إلى الاكتفاء الذاتى لاتاحة الفرصة لاستيراد السكر من الخارج.
لافتا إلى أن عزوف المستوردين عن دعم الدولة لحل الازمة وفضلوا مكاسبهم وتاجروا للاستفادة من ارتفاع الاسعار تسبب فى ارباك الدولة المصرية. وأكد وكيل لجنة الزراعة أنه سيتقدم باستجواب لوزير التموين لتقصيره فى حل الأزمة فكان لابد من فرض أسعار جبرية للسلعة ونشر مباحث التموين والرقابة الادارية لضبط الاسواق والرقابة على الاسعار، وإحكام الرقابة على السيارات التى تحمل السكر لشركات التموين لضمان وصولها.
وشدد تمراز على أن هناك تخبط من الحكومة وخاصة وزير التموين فى حل الازمة وعلى الدولة تولى مهمة الاستيراد لمنع تلاعب المافيا فى السلع الاستهلاكية وجعل المواطن تحت رحمة التجار، وتبنى دعم الفلاح والتوسع فى زراعة البنجر والقصب وتوفير الآلات الحديثة من خلال قرارات سريعة وعدم الاكتفاء بتشكيل اللجان التى تساهم فى التعطيل فقط.