الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأوقاف ضوابط لقبول التبرعات داخل مساجد النذور على مستوى الجمهورية

الأوقاف ضوابط لقبول التبرعات داخل مساجد النذور على مستوى الجمهورية
الأوقاف ضوابط لقبول التبرعات داخل مساجد النذور على مستوى الجمهورية




كتب - أشرف أبو الريش


 عقد وزير الأوقاف مختار جمعة  اجتماعا  برؤساء القطاعات، ووكلاء الوزارة بالديوان العام والمديريات الإقليمية على مستوى الجمهورية، لمناقشة القضايا الدعوية والمجتمعية ، ودور المسجد الجامع، ومجالس إدارات المساجد، والمراكز الثقافية وغيرها من أنشطة الوزارة.
 وفى بداية اللقاء وجه الوزير شكره لمديرى المديريات  لما يبذلونه من جهد مشكور للارتقاء بالدعوة والعمل المثمر فى خدمة الدين والوطن.
 وفى كلمته أكد  على أهمية تفعيل دور المسجد الجامع لما له من رسالة دعوية ومجتمعية، عن طريق اختيار أفضل الخطباء ، وتنظيم ندوات أسبوعية ودروس يومية بحيث يصبح المسجد الجامع محور ارتكاز لنشر الفكر الإسلامى المستنير وتصحيح المفاهيم الخاطئة، مع عمل قاعدة بيانات خاصة بالمساجد الجامعة.
وقال إن  الوزارة لن تسمح بأى ممارسات طائفية، لا فى ذكرى عاشوراء، ولا فى غيرها، وأن أى محاولات لاستعراضات طائفية وبخاصة فى مساجد آل البيت ستواجه بكل حسم وبالقانون، موضحة أن أى وطنى مخلص لوطنه لا يمكن أن يكون  مثار فتن أو قلق أو يعمل على إثارة أى اضطرابات أو قلاقل، وأن أى خروج على حرمة المساجد أو قدسيتها سيواجه من الوزارة بكل حسم من خلال محاضر رسمية بموجب الضبطية القضائية الممنوحة لمفتشيها.