الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تفاصيل خطة الجماعة الإرهابية لإشاعة الفوضى فى 11/11

تفاصيل خطة الجماعة الإرهابية لإشاعة الفوضى فى 11/11
تفاصيل خطة الجماعة الإرهابية لإشاعة الفوضى فى 11/11




كتب ـ أحمد عبدالعظيم

   
أكدت مصادر مطلعة أن أجهزة الأمن والمعلومات رصدت مخطط جماعة الإخوان الإرهابية الذى تسعى لتنفيذه لما أسموه بتظاهرات (11 نوفمبر) ومحاولة استغلال مثل تلك الدعوات لإشاعة جميع أشكال الفوضى الممكنة.
ولفتت المصادر إلى أن جماعة الإخوان متمثلة فى  9 من قيادتها الموجودين بالخارج عقدوا اجتماعا قبل أيام بمدينة أنقرة التركية فى حضور ممثلين لأجهزة مخابرات أجنبية، واتفقوا على ضرورة استغلال أى ظروف تمر بها الدولة المصرية وتوظيفها لصالح الجماعة الإرهابية وقوى الشر التى تريد هدم المجتمع.
وقالت المصادر: إنه وفقا لما اتفقت عليه الجماعة الإرهابية من مخطط فإنه سيتم التواصل مع أكثر من 80 ألف عنصر إخوانى بالمحافظات المختلفة خاصة من طلاب وطالبات الجامعات وتسليح 20% من هذا العدد بأسلحة متنوعة، وذلك للخروج فى أوقات متزامنة فى تظاهرات تتسم بالعنف والاصطدام المباشر مع قوات الأمن والمواطنين بالشوارع والتعدى على المنشآت العامة خاصة المنشآت الأمنية.
وأشارت المصادر إلى أنه وفقا للخطة الإخوانية فمن المقرر أن يتم توفير دعم يقدر بنحو 8 ملايين دولار لتمويل هذا المخطط يتم دفعها فى شكل أموال نقدية للذين سيخرجون فى التظاهرات، فى نفس الوقت تحاول عناصر من الجماعة الإرهابية التواصل مع فلول الجماعات الإرهابية والتكفيرية الموجودة فى سيناء وذلك بغرض تقديم الدعم المادى والبشرى لتلك الجماعات خلال الأيام القليلة المقبلة بهدف إعادة تقوية تلك الجماعات لإشعال الموقف فى سيناء مرة أخرى.
وفى السياق ذاته كشفت المصادر أن جماعة الإخوان قررت تشكيل فرقة إرهابية تابعة لها أطلقت عليها اسم «كتيبة الشهيد محمد كمال» ستتكون من نحو 12 عنصرًا مسلحًا تكون مهمتهم استهداف قوات الأمن ورجال الشرطة فى المناطق المختلفة بعمليات إرهابية واغتيالات.