الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يجهز ريكو لموقعة صن داونز وسليمان يوجه رسائل خاصة لشيكابالا

الزمالك يجهز ريكو لموقعة صن داونز وسليمان يوجه رسائل خاصة لشيكابالا
الزمالك يجهز ريكو لموقعة صن داونز وسليمان يوجه رسائل خاصة لشيكابالا




كتب - وائل سامى


عقد مؤمن سليمان المدير الفنى للزمالك جلسة مع صلاح ريكو لاعب وسط الفريق، على هامش مران الأبيض بعد ان استأنف تدريباته عقب الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون بعد مواجهة سيراميكا كليوباترا الودية، والتى انتهت بهزيمة الأبيض بهدفين لهدف.
وحرص المدير الفنى على الإشراف بنفسه على تدريبات صلاح ريكو  لتجهيزه بالشكل اللائق لمباريات الدورى.
ويستعد الزمالك لمواجهة صن داونز الجنوب إفريقى المقرر لها يوم 15 من الشهر الجاري، ضمن مباريات الذهاب للدور النهائى من بطولة دورى أبطال إفريقيا.
فى نفس السياق وجه مؤمن سليمان المدير الفنى لنادى الزمالك رسالة خاصة لمحمود عبد الرازق «شيكابالا» قبل مواجهة صن دوانز الجنوب إفريقى.
مؤمن سليمان طالب شيكابالا بنقل خبراته لزملائه فى الزمالك قبل المواجهة الإفريقية المقبلة، معتبراً اللاعب بأنه الأكثر معرفة بالكرة الإفريقية بين زملائه.
وشدد مؤمن سليمان فى حديثه مع شيكابالا على ضرورة مساعدته لزملائه فى ظل مشاركته مع الزمالك من قبل فى البطولات الإفريقية أكثر من مرة عكس معظم لاعبى الفريق.
كما حذر مؤمن سليمان المدير الفنى لفريق الزمالك لاعبيه من الاستهتار أو التهاون فى الفترة القادمة قبل نهائى دورى أبطال إفريقيا.
وسيطرت حالة من الغضب على سليمان بعد تأخير رمزى خالد عن حضور المران، وقال للاعبيه «كسبنا مباريات مهمة من قبل لاتكم كنتم رجال، وأى تقاعس سيكون نتيجته ضياع البطولة».
وأكمل «الزمالك مش هيقف على أى لاعب ونحتاج للاعبين رجال».
من جهة أخرى كشف أحد مسئولى  الزمالك، سر مطالبة مرتضى منصور رئيس النادى بعقد جلسة عاجلة مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء لحل أزمة الحجز على أرصدة النادى الأبيض فى البنوك والتى تحدد لها بشكل رسمى اليوم الاثنين فى حضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.
أوضح المصدر أن الأزمة ظهرت من جديد داخل الزمالك بعد حصول النادى على دعم من وزارة الشباب والرياضة بقيمة 5 ملايين جنيه لدعم منشآته الجديدة خاصة المبنى الاجتماعى الجديد إلا أن النادى الأبيض قد واجه أزمة فى صرف الشيك.
أضاف نفس المصدر أن تعثر صرف الزمالك لشيك وزارة الشباب والرياضة نتيجة التحفظ على أرصدة النادى الأبيض فى البنوك خاصة أن الحساب الوحيد الذى كان يتعامل الزمالك من خلاله بأحد البنوك تم تحفظ عليه مؤخراً بعد مطالبة الضرائب والتأمينات بسبب مديونيات النادى المُقدرة بـ306 ملايين جنيه للعديد من الجهات وعلى رأسها الضرائب والتأمينات.
تسلم مجلس الزمالك الحالى برئاسة مرتضى منصور، النادى بتلك المديونية ما أدى إلى التحفظ على أرصدة النادى لذلك فتح الزمالك حساب جديد بأحد البنوك ليتعامل من خلاله فى استلام المستحقات المالية إلا أن مؤخراً طالبت الضرائب والتأمينات بمستحقاتها المتأخرة ما أدى إلى حجز على الحساب الجديد.
فى حالة فشل محاولات الزمالك لفك الحظر على أرصدته فى البنوك سيسعى مرتضى منصور رئيس النادى لحل تلك الأزمة بمطالبة الوزارة بإرسال الدعم المالى «كاش» بدلاً من الشيك خاصة لحاجة النادى إلى ذلك الدعم فى استكمال منشآته وبعض الأمور الأخرى وذلك لحين الانتهاء من تلك الأزمة.