الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أشرف عبدالباقى: أجس رد فعل الجمهور على عرائس «مسرح مصر» قبل العروض

أشرف عبدالباقى: أجس رد فعل الجمهور على عرائس «مسرح مصر» قبل العروض
أشرف عبدالباقى: أجس رد فعل الجمهور على عرائس «مسرح مصر» قبل العروض




كتبت_ آية رفعت


أكد الفنان أشرف عبدالباقى أنه يقوم بتسجيل أصوات المسرحية العرائس التى يقوم بالتحضير لها خلال الأيام القليلة المقبلة.. حيث قال إنه كان يفكر منذ فترة كبيرة فى إعادة إحياء مسرح العرائس مثلما أحيا فكرة مسرح التليفزيون بمشروع «تياترومصر» منذ سنوات حيث قال إنه اتفق على إعادة مسرح العرائس من خلال شخصيات «مسرح مصر» الشهيرة، والتى لاقت إعجاباً وإقبالاً من جمهور الأطفال والكبار على حد سواء.
وقال عبدالباقى: «انتهينا من وضع تصميم لكل عروسة بحيث إنها تحمل شكل كل أبطال الفرقة واستعنا بخبراء من التشيك لتحريك وتصميم العرائس وأقوم حاليا بالإشراف على ورشة الكتابة والتى أوشكت على الانتهاء من كتابة المسرحية والتى ستحمل عنوان «رجالة حارتنا» لنستعد كلنا لتسجيلها على أمل أن نبدأ بعرضها منتصف الشهر الجارى، والأغانى من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان محمد يحيى».
وعن الفكرة قال عبدالباقى: «كنت أدرس الأمر منذ وقت كبير وعندما اقترحت الفكرة على الفرقة والكثير من حولى شجعونى ووافقونى عليها حتى أن عددًا من زملائى من الوسط الفنى أبدوا سعادتهم بالتجربة. وما أفادنى هو ارتباط الجمهور بشخصيات «مسرح مصر» خاصة جمهور الأطفال والذى سيتم توجيه المسرحيات له بشكل مخصص. وللتأكد من نجاح الفكرة لدى الجمهور أقوم منذ فترة بإقامة عرض لمدة 10 دقائق بالعرائس قبل بدء عروض «مسرح مصر» وذلك رغبة منى فى جس نبض الجمهور وحمدا لله لقيت اقبالا منهم وردود فعل جيدة».
ونفى عبدالباقى ما تردد حول إعادة تكوينه لفرقة مسرحية جديدة مؤكدا أنه فوجئ بانتشار هذا الخبر بشكل مفاجئ بيما هو يعمل على تطوير العروض بالموسم الثانى لمسرح مصر حيث قال إنه يقدم حاليا مسرحية «جواز صالونات» والتى تعتبر أول مسرحية تكتبها ورشة الكتابة تحت إشرافه ومن إخراجه أيضا حتى يكون هناك أكثر من رؤية للأعمال المقدمة بجانب رؤية المؤلف والمخرج نادر صلاح الدين.
وأضاف عبدالباقى أنه سعيد بردود الفعل الإيجابية فور بدء بث العروض على شاشة الـMBC مصر حيث إنه لم يقرر حتى الآن إذا كان سيكون هناك موسم ثالث أم لا وذلك وفقا للاستفتاءات ورد فعل الجماهير بعد انتهاء العروض الحالية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.