الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الانتهاء من تجميع مقترحات مجتمع الأعمال حول قانون الاستثمار خلال أسبوعين

الانتهاء من تجميع مقترحات مجتمع الأعمال حول قانون الاستثمار خلال أسبوعين
الانتهاء من تجميع مقترحات مجتمع الأعمال حول قانون الاستثمار خلال أسبوعين




كتبت - ناهد إمام
علمت «روزاليوسف» أنه سيتم الانتهاء من تجميع آراء أصحاب الأعمال على تعديلات قانون الاستثمار، والمقترحات خلال أسبوعين، حيث ستقوم الهيئة بعد ذلك بتحليل الآراء الواردة لها من خلال الموقع الإلكترونى أو الاتصال المباشر بالاتحادات والجمعيات والمكاتب القانونية.
ومن ناحية أخرى أكدت نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة منى زوبع، أن ما اتخذته الحكومة المصرية من تدابير لتحسين مناخ الاستثمار وتبسيط إجراءاته ساهمت فى فتح مجالات جديدة لمشاركة القطاع الخاص وتيسير وسرعة حصوله على الخدمات والموافقات اللازمة. وأشارت زوبع خلال فعاليات المنتدى العربى- البرازيلى التى عقدت  فى مدينة ساو باولو إلى  ما تم  سنه من تشريعات فى مجال توليد الطاقة والطاقة الجديدة والمتجددة وإتاحة التمويل سواء بالنسبة للمشروعات الكبيرة أو المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمناطق الاقتصادية بما يجعل مصر أكثر قدرة على جذب الاستثمارات.
 كما عرضت منى زوبع  المشروعات التنموية التى تنفذها مصر حاليًا  والتى تمتد لتشمل استثمارات عمرانية وصناعية وتعدينية وزراعية ولوجيستية  وغيرها، والتى تهدف لنشر العمران وتوفير فرص العمل وتحقيق التنمية المتكاملة.
رأس الجلسة الأمين العام للغرفة التجارية العربية-البرازيلية ميشيل حلبى وقام بعرض سريع عن الوضع الاقتصادى للأسواق العالمية.  شارك فى المؤتمر  ممثلو الغرفة التجارية العربية البرازيلية والأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية بجامعة الدول العربية وعدد من المستثمرين العرب والأجانب وذلك بحضور عدد كبير من الوزراء فى الحكومة البرازيلية. وتعقد منى زوبع عددًا من اللقاءات الثنائية مع مسئولين فى الحكومية البرازيلية ورجال أعمال برازيليين.  بهدف دعم  التعاون المشترك خلال الفترة القادمة بين البلدين.  تحتل البرازيل المرتبة 61 بين قائمة الدول الأجنبية المستثمرة فى مصر، حيث يبلغ عدد الشركات البرازيلية العاملة فى مصر 23 شركة بإجمالى استثمارات تبلغ 18.81 مليون دولار .تعمل فى قطاعات الصناعة والخدمات والسياحة والإنشاء والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.