الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طلبات كوبر أوامر من أجل الوصول لمونديال روسيا

طلبات كوبر أوامر من أجل الوصول لمونديال روسيا
طلبات كوبر أوامر من أجل الوصول لمونديال روسيا




كتب – ياسر صادق

اتفق المهندس هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة مع المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة على عقد اجتماع ثنائى خلال اليومين القادمين من أجل وضع ترتيبات مباراة غانا المهمة المقبلة بالجولة الثانية للمجموعة الخامسة لتصفيات كأس العالم والمقرر لها 13 نوفمبر القادم لتكون بالجماهير على استاد القاهرة.. وذلك بعد فوز الفريق القومى على منتخب الكونغو أمس الأول – الأحد – بالجولة الأولى بهدفين مقابل هدف أحرز للمنتخب كل من محمد صلاح وعبد الله السعيد ليتصدر الفريق جدول المجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط ويحتل منتخب غانا وأوغندا المركز الثانى بعد تعادلهما سلبيًا فى الجولة الأولى.

 ويرى أبوريدة أهمية المباراة القادمة أمام غانا والتى سيكون الفوز بها خطوة مهمة وكبيرة نحو التأهل لمونديال روسيا عام 2018 و من ثم سيكون المنتخب الأول هو شغل اتحاد الكرة الأول فى الفترة المقبلة .. وسيقوم أبو ريدة بالتنسيق مع وزير الشباب والرياضة بتذليل أى عقبات ستواجه المنتخب خلال المرحلة القادمة وسيتم الاستجابة لأى طلبات يريدها المدير الفنى الأرجنتينى هيكتور كوبر من أجل تحقيق حلم تنتظره جماهير الكرة منذ عام 1990.. وبالرغم من ذلك فقد حذر كل من أبوريدة وكوبر اللاعبين من الإفراط فى الفرحة التى عاشتها البعثة عقب الفوز على الكونغو مؤكدين أن المشوار مازال طويلًا ويجب على الجميع التعامل معه بجدية وتركيز والانتظار حتى آخر جولة بالمجموعة .
وسيقوم كوبر ومعاونوه أسامة نبيه المدرب العام و محمود فايز المحلل الفنى و المترجم وأحمد ناجى مدرب الحراس بعلاج الأخطاء الواضحة التى وقع فيها اللاعبون خاصة فى خط الظهر لاسيما فى قلب الدفاع فقد جاء الهدف الأول من خطأ مشترك بين على جبر وعمر جابر ووضحت المساحات الشاسعة فى خط الدفاع كما لم يظهر إسلام جمال بالشكل المطلوب فى قلب الدفاع خاصة أن القوة الهجومية لمنتخب الكونغو ضعيفة ولم تستغل الأمر بشكل جيد وأن الأمر سيكون مختلفًا كليًا أمام منتخب غانا والذى يمتلك عددًا من النجوم على مستوى عال يلعبون فى أفضل الاندية الأوروبية.. والمشكلة الأخرى هى عدم استغلال الفرص، حيث كان المنتخب يستطيع الفوز على الكونغو بعدد وافر من الأهداف لولا الرعونة من بعض اللاعبين.. ولم يظهر كل من محمد الننى وباسم مرسى بمستواهما المعروف.. وحقق المنتخب عددًا من المكاسب أهمها الفوز وتصدر المجموعة التى أعطت دفعة معنوية قوية قبل لقاء غانا.. كما وضحت حالة التجانس الشديدة بين محمد صلاح وعبد الله السعيد.. وتألق عصام الحضرى فى حراسة المرمى وتفوقه على نفسه وكذلك طارق حامد..  وسيقوم الجهاز الفنى بمشاهدة مباراة غانا وأوغندا لدراسة أهم لاعبى البلاك ستارز .