الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مستقبل الصيادلة»: تصريحات «النقيب» عن كارثة العقم غير مسئولة

«مستقبل الصيادلة»: تصريحات «النقيب» عن كارثة العقم غير مسئولة
«مستقبل الصيادلة»: تصريحات «النقيب» عن كارثة العقم غير مسئولة




كتبت ـ أمانى حسين

قال د. صلاح كريم رئيس كتلة المستقبل بمجلس النقابة العامة للصيادلة: إن تصريحات الدكتور محيى عبيد عن كارثة العقم غير مسئولة وتتسم بالمبالغة الشديدة، وأن تلك التصريحات لا تمثل إلا شخص النقيب ولا تمت للنقابة أو مجلسها أو الصيادلة بصلة.
وأشار د. هيثم عبدالعزيز عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة وعضو الكتلة، إلى أن المبالغة فى تضخيم المشكلة بهذا الشكل لا يخدم الصالح العام وأن الحديث عن حدوث كارثة مروعة وعن انتشار حقن الآنتى آر اتش المغشوشة التى ستصيب المجتمع بالعقم الجماعى هى إساءة بالغة بحق نقابة الصيادلة وسوق الدواء والدولة المصرية.
ومن جانبه طالب د.محمد حسن عضو الكتلة بالنقابة، نقيب الصيادلة بضرورة الكشف عن قوائم النواقص الدوائية وإعلانها للرأى العام والتى وصلت – على حد وصف النقيب- إلى نحو 919 صنف أدوية من أهم الأصناف التى تستخدم يوميًا فى المستشفيات، والإعلان كذلك عن حالات الوفاة وحالات العقم الناتجة عن نقص حقن الآنتى آر اتش، أو أنه يتعين عليه تقديم اعتذار فورى للصيادلة ولجموع الشعب المصرى عن تلك التصريحات المسيئة.
وأكدت الكتلة ضرورة احترام النقيب لمجلس النقابة ودراسة المشكلة وأسبابها الحقيقية داخل المجلس بشكل موضوعى ثم طرح آلية لحل المشكلة بالتعاون مع الجهات المعنية دون مبالغات أو شو إعلامى.