السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأزهر: فتح باب التنسيق إلكترونياً للمتخلفين من طلاب الثانوية

الأزهر: فتح باب التنسيق إلكترونياً للمتخلفين من طلاب الثانوية
الأزهر: فتح باب التنسيق إلكترونياً للمتخلفين من طلاب الثانوية




 كتب - صبحى مجاهد

قررت جامعة الأزهر فتح باب التقدم للطلاب والطالبات الحاصلين على الثانوية الأزهرية لعام 2016 والذين تخلفوا عن التقدم لمكتب التنسيق الإلكترونى.
ومن المقرر أن يبدأ التقديم يوم الأحد القادم ويستمر حتى الخميس، وذلك بشرط عدم الترشح للكليات او الشعب التى لها اختبارات قبول.
من جهة أخرى تعتزم جامعة الأزهر عقد مؤتمر دولي للبيئة والتنمية المستدامة  (ICESD 2017) تنظمه (لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة) فى مدينة شرم الشيخ فى الفترة من 12 - 16 مارس ويركز على الطاقة تحت عنوان «الطاقة .. حق ومسئولية».
ومن المقرر أن يوفر المؤتمر منتدى وكذلك ورش عمل لكل الباحثين والأكاديميين والخبراء من مصر ومن جميع أنحاء العالم لتقديم الأوراق البحثية الأصلية.
ويشتمل المؤتمر على عدة محاور تضم الطاقة والزراعة، الطاقة والهندسة، الطاقة والعلوم، الطاقة والطب (الصحة)، الطاقة والقانون والاتفاقات الدولية، الطاقة والاقتصاد (الإدارة)، الطاقة والفقه الإسلامي، الطاقة والإعلام، الطاقة والبيئة،دور مؤسسات المجتمع المدنى فى التنمية المستدامة.
يستهدف المؤتمر تقديم أحدث الأبحاث والنتائج من العلماء (أساتذة، طلاب الدكتوراة، والعلماء مرحلة ما بعد الدكتوراة) تتصل بمواضيع الطاقة والعلوم البيئية، كما يوفر المؤتمر فرصة للمشاركين من مختلف الدول لتبادل الأفكار الجديدة والتطبيقات والتجارب وجها لوجه، لإقامة الأعمال التجارية أو بحث العلاقات، وإيجاد شركاء عالميين للتعاون فى المستقبل.