السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التجارة ينفى وجود أى نية لحظر استيراد سلع تامة الصنع

وزير التجارة ينفى وجود أى نية لحظر استيراد سلع تامة الصنع
وزير التجارة ينفى وجود أى نية لحظر استيراد سلع تامة الصنع




كتب - رضا داود

نفى المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، وجود أى نية لدى الحكومة لإصدار قرارات لحظر استيراد سلع تامة الصنع، مؤكدا التزام مصر بكافة اتفاقات التجارة الدولية؛ خاصة فى ظل عضويتها بمنظمة التجارة العالمية.
وجاء نفى الوزير على خلفية ما تردد مؤخرا على بعض المواقع الإلكترونية بأن الحكومة تدرس حظر استيراد 15 سلعة تامة الصنع.
وقال قابيل فى بيان لوزارة التجارة والصناعة أمس: إن نشر مثل هذه الأخبار التى ليس لها أى أساس من الصحة من شأنه إحداث بلبلة فى السوق المحلية؛ ومن ثم التأثير سلباً على الوضع الاقتصادى المصري.
وأكد الوزير أن أى إجراءات تتخذها الحكومة تأتى فى إطار المعايير الدولية والالتزامات المنصوص عليها فى اتفاقات التجارة الحرة وقواعد منظمة التجارة العالمية، مشيرا إلى أن قرار تسجيل المصانع المصدرة إلى مصر ليس هدفه تقييد الاستيراد، وإنما هو إجراء تتبعه معظم دول العالم ويطبق على المنتجات المصرية فى مختلف الأسواق الخارجية والهدف منه هو التأكد من جودة المنتجات المصدرة إلى مصر حفاظاً على صحة وسلامة المستهلكين.
وأهاب الوزير بوسائل الإعلام المختلفة تحرى الدقة والالتزام بقواعد وميثاق الشرف الصحفي، حيث إن نشر مثل هذه الأخبار (مجهولة المصدر) يكون له انعكاس سلبى على الرأى العام وعلى علاقاتنا التجارية مع مختلف دول العالم.