صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

زعيم الجمهوريين فى الكونجرس الأمريكى ينأى بنفسه عن ترامب

12 اكتوبر 2016



واشنطن - وكالات الأنباء

اتخذ بول ريان زعيم الجمهوريين فى الكونجرس الأمريكى خطوة استثنائية ونأى بنفسه عن دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهورى لانتخابات الرئاسة وقوبلت الخطوة برد فعل قوى من بعض المشرعين وعمقت أزمة بشأن المرشح الرئاسى المتعثر.. وفى مؤتمر عبر الهاتف مع أعضاء جمهوريين فى الكونجرس كاد ريان أن يعترف بأن المرشحة الديمقراطية للرئاسة هيلارى كلينتون ستفوز على الأرجح بالانتخابات المقررة فى الثامن من نوفمبر وقال إنه سيكرس كل طاقته للحفاظ على الأغلبية الجمهورية فى الكونجرس حتى لا تمنح كلينتون «شيكا على بياض».
وقال ريان رئيس مجلس النواب الأمريكى إنه لن يدافع عن ترامب ولن يدعو للتصويت له وذلك بعد الغضب الذى أثاره فيديو لتصريحات شائنة للنساء أدلى بها المرشح الجمهورى فيما مضى وكشف عنها النقاب يوم الجمعة.
وأدى قرار ريان إلى تفاقم أسوأ اضطرابات داخل الحزب الجمهورى منذ عقود وعزز إحساسا متناميا بالعزلة حول ترامب الذى لم يترشح من قبل لأى منصب عام.
ورد ترامب على ريان الذى كان مرشحا لمنصب نائب الرئيس فى 2012، وكتب على تويتر يقول «يجب أن يقضى بول ريان المزيد من الوقت فى ضبط الميزانية والوظائف والهجرة غير الشرعية وألا يضيع وقته فى مهاجمة المرشح الجمهورى»
وقال اثنان من أعضاء اللجنة الوطنية الجمهورية بشرط عدم ذكر اسمهما إن رينس بريباس رئيس اللجنة استغل فرصة مؤتمر عبر الهاتف مع أعضاء اللجنة للتأكيد على عدم وجود شقاق مع ترامب وعلى أن اللجنة التى تمثل زعامة الحزب الجمهورى وذراعه التمويلية ما زالت تدعم ترامب.
وتراجعت كثيرا أعداد متابعى المناظرة الثانية مقارنة مع المناظرة الأولى التى جرت فى سبتمبر.. وأظهرت بيانات مركز نيلسن للبحوث والإحصاءات التى قدمتها شبكة (سى.إن.إن) وتضم عشر قنوات تليفزيونية امس أن 63.6 مليون أمريكى شاهدوا المناظرة التى استمرت 90 دقيقة امس الاول أى أقل بكثير من العدد القياسى الذى شاهد المناظرة الأولى بين المرشحين وهو 84 مليونا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة.. أكتوبر 2019

Facebook twitter rss