الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

.. والكنيسة ترفع الصلوات من أجل فلسطين




أعربت الكنيسة الأرثوذكسية عن قلقها إزاء الوضع المتدهور فى غزة جراء الاعتداءات التى تقوم بها القوات الإسرائيلية.. وقالت فى البيان الذى وقعه الانبا باخوميوس القائم مقام البطريرك: تعرب الكنيسة الأرثوذكسية المصرية عن بالغ قلقها واستيائها إزاء تدهور الاوضاع فى المنطقة العربية .. جراء الاعتداءات الوحشية التى تقوم بها القوات الاسرائيلية على قطاع غزة الفلسطينى منذ الاربعاء الماضى، وهى الاعتداءات التى أسفرت عن وقوع خسائر بشرية ومادية وسقوط عشرات الضحايا من الأطفال والنساء والعجائز، الأمر الذى يضاعف من محنة الشعب الفلسطينى المحتل ويزيد من وطأة المعاناة من الحصار وينتج عن سقوط العديد من المدنيين الابرياء.
 
وتابع البيان: تقدم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والشعب القبطى خالص التعازى لأسر شهداء الشعب الفلسطينى فى الابرياء الذين سقطوا جراء الغارات الاسرائيلية الوحشية وتدعو الى وقف العنف فى قطاع غزة حقنا للدماء النازفة من الجسد العربى وتؤكد الكنيسة تضامنها مع جميع الجهود والمساعى الرسمية والتدابير الشعبية لوقف عمليات القصف المسلح على الشعب الفلسطينى والحد من تصاعد وتيرة الصراع بين قوات الاحتلال الاسرائيلية والفصائل الفلسطينية.
 
وأضاف البيان أن الكنيسة الارثوذكسية ترفع الصلوات من أجل إحلال السلام فى منطقة الشرق الأوسط والأراضى الفلسطينية المحتلة وتطلب من الله أن يعطى الحكمة لجميع الأطراف المتنازعة لنبذ العنف والعودة الى طاولة الحوار وتغليب العقل حفاظا على أرواح المواطنين الابرياء.