الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يمنع الخروج والسهر فى جنوب إفريقيا

الزمالك يمنع الخروج والسهر فى جنوب إفريقيا
الزمالك يمنع الخروج والسهر فى جنوب إفريقيا




كتب - وائل سامى


أصدر إسماعيل يوسف مدير الكرة بنادى الزمالك، عدة قرارات صارمة بالتنسيق مع الجهاز الفنى بقيادة مؤمن سليمان استعدادا لملاقاة صن داونز فى ذهاب نهائى دورى الأبطال الأفريقى يوم السبت المقبل .
وقرر إسماعيل يوسف منع الزيارات تماما فى فندق الإقامة بجنوب أفريقيا لأى فرد بالبعثة، وكذلك منع تواجد أى شخص غريب غير معلوم بالنسبة لهم خوفا من وجود جواسيس بالفندق لنقل الأخبار خاصة فى المكان المخصص لإقامة البعثة بالفندق والتى يفرض عليه مدير الكرة حراسة مشددة.
كما قرر تيجانا منع خروج أى لاعب من الفندق منذ الوصول وحتى إقامة المباراة حيث سيقتصر الخروج على التوجه لملعب التدريب وملعب اللقاء وأخيرًا شدد مدير الكرة على لاعبى الزمالك بعدم السهر والنوم مبكرا خاصة أن المباراة ستقام فى الثالثة عصرا مما يستلزم الاستيقاظ مبكراً بشكل يومى.
كانت بعثة الفريق قد وصلت جنوب افريقيا صباح امس يرافقها أحمد مرتضى وأحمد جلال عضوا المجلس الابيض
من جهة أخرى أثارت تصريحات مؤمن سليمان  بأنه سيرحل وسيتقدم باستقالته من تدريب الفريق حال خسارته للقب دورى أبطال افريقيا تحفظ المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك ، حيث انتقد مرتضى هذه التصريحات فى هذا التوقيت بالتحديد مؤكدا ان سليمان خانه التوفيق والتوقيت فى هذا التصريح.
وقال مرتضى إن سليمان عليه ان يركز فقط على تحفيز اللاعبين بدلا من أن يشغلهم بأمور اخرى تتعلق ببقائه او رحيله .
فى نفس السياق اصدرت إدارة نادى الزمالك تعليمات بضرورة ابتعاد الجهاز الفنى خلال هذه الفترة عن التصريحات الإعلامية البعيدة عن النهائى الأفريقى والتركيز فقط فى اللقاء حتى لا يتأثر اللاعبون نفسيا بهذه التصريحات قبل المباراة .
وعلى صعيد متصل شهدت تدريبات الزمالك الأخيرة ظهور رغبة مؤمن فى الدفع بالنيجيرى معروف يوسف لاعب وسط الفريق فى مركز الظهير الأيسر أمام صن داونز ويأتى تفكير مؤمن سليمان فى الدفع بمعروف يوسف فى هذا المركز لحل 3 عقد خاصة بعد تأكد استمرار غياب على فتحى ظهير الفريق وخروج رمزى خالد من حسابات المدير الفنى بسبب تمرده.
الجدير بالذكر أن الزمالك يؤدى تدريباته حاليا فى جنوب افريقيا بعد وصول البعثة بالأمس فى سرية تامة بناء على طلب الجهاز الفنى للفريق من اجل الحفاظ على خطة المباراة من جواسيس صن داونز .
وكان مرتضى قد حرص على الشد من أزر اللاعبين قبل السفر الى جنوب افريقيا وحذرهم من الاعتراض على الحكام حتى لو كانت قراراته خاطئة كما حرص على تحفيز احمد الشناوى حارس مرمى الفريق وطالبه بغلق ملف مباراة مصر والكونغو التى لم يشارك فيها الحارس وشدد عليه ضرورة الرد على المشككين فى الملعب.
وقال رئيس الزمالك للاعبين « أمامكم فرصة لتدخلوا التاريخ وباذن الله ستحققون اللقب لكم منى كل الدعم والمساندة حتى تحققوا اللقب، الفرصة لديكم لتثبتوا للجميع أحقيتكم باللقب ويجب تحقيق نتيجة ايجابية بجنوب افريقيا، عليكم ان تثبتوا اننا سنفوز باللقب بالعرق والمجهود وليس على سبيل الصدفة».. وفى سياق مشابه شدد أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة الزمالك، على أن إدارة النادى لم تخطر بشكل رسمى بحضور 70 ألف مشجع لمواجهة صن داونز الجنوب أفريقى، مثلما تردد فى بعض وسائل الإعلام ، والمقرر لها 23 أكتوبر الجارى، فى إياب دور النهائى بدورى أبطال أفريقيا.. وأضاف منصور المتحدث الرسمى باسم المجلس قائلا: «نتمنى أن يمتلئ استاد برج العرب بكامله بجماهير الزمالك، وما طلبناه هو حضور جمهور النادى الأبيض بالسعة القصوى للاستاد».
الجدير بالذكر ان هناك مسئولين فى الجبلاية قد اعلنوا انهم حصلوا على موافقة من الأمن بحضور 40 او 50 الف مشجع للنهائى الأفريقى الذى سيقام على ستاد برج العرب بالإسكندرية.