صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

انشقاق رئيس مخابرات كوريا الشمالية

13 اكتوبر 2016



بيونج يانج –وكالات الأنباء


كشفت كوريا الجنوبية أمس، أن مدير عام جهاز الأمن الوطنى، المخابرات ، فى كوريا الشمالية انشق ولجأ إلى سيؤول فى العام الماضى، وفق ما أورد موقع الإذاعة الكورية الجنوبية، «كاى بى إس».
وكشف تقرير لـ«كاى بى إس»، أن جهاز الأمن الوطنى فى كوريا الشمالية مسئول عن مراقبة السكان، واكتشاف المتمردين، لحماية نظام كيم يونج وون، ما يجعله أحد أهم أجهزة السلطة فى بيونج يانج.
ونقلت المحطة الإذاعية الكورية عن مصدر مطلع على الوضع فى كوريا الشمالية أن المدير العام لجهاز الأمن انشق منذ العام الماضى ولجأ إلى كوريا الجنوبية فى سرية تامة.
وأوضحت «كاى بى إس»، أن انشقاق وهروب مثل هذه الشخصية رفيعة المستوى التابعة لجهاز الأمن الذى يحمى النظام الكورى الشمالى، «نادر جداً»، وتكمن أهمية هذا المسئول فى حجم وخطورة المعلومات السرية التى يملكها عن النظام الكورى الشمالى، وحقيقة الأوضاع فى البلاد، والرأى العام الداخلي.
ومن جهتها قالت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية أمس ، إن زعيم كوريا الشمالية، اتخذ قرارات قاسية ضد بعض كبار المسئولين فى البلاد، بعد انشقاق رئيس مخابراته، وبعد تزايد هروب الدبلوماسيين من سفاراته فى الخارج ولجوئهم إلى الجنوبية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
# اطمن-انت-لوحدك
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
السيسى يقود الدبلوماسية المصرية

Facebook twitter rss