السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اشتباكات بالأسلحة النارية بقنا واحتجاز الطلاب داخل المدارس

اشتباكات بالأسلحة النارية بقنا واحتجاز الطلاب داخل المدارس
اشتباكات بالأسلحة النارية بقنا واحتجاز الطلاب داخل المدارس




دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة النارية بين عائلتى الطوايل والغنايمة بقرية « كوم هتيم» بأبوتشت فى قنا، إثر تجدد خصومة ثأرية ، وأسفرت الاشتباكات عن سقوط قتيل و4 مصابين، فيما امتنع طلاب تلك القرية عن الذهاب للمدارس، ومن غامر وذهب ظل محتجزا داخل مدرسته.
 وقال مصدر بمديرية الصحة: إن المصابين تم نقلهم إلى المستشفى المركزى وهم ، «قرشى محمد 55 سنة، وممدوح منير 22 سنة، ومحمد ناجى 22 سنة، وياسر صديق 26 سنة»، فيما لم تتمكن سيارات الإسعاف من نقل جثمان القتيل لعدم قدرتها على الدخول بسبب اشتداد الاشتباكات.
 وعلى الفور، انتقلت قوة بقيادة العميد، أحمد فجر رئيس فرع البحث الجنائى، للسيطرة على الاشتباكات، وفرضت كردونًا أمنيًا بين الطرفين، لمنع تجدد الاشتباكات.
 وعززت قوات الأمن من انتشارها بمجموعتين قتاليتين لتعزيز القوات الموجودة بالقرية للسيطرة على الاشتباكات، وفرضت كردونا أمنيا بين الطرفين لمنع تجدد الاشتباكات مرة أخرى، فيما التزم المواطنون في القرية بالتواجد داخل منازلهم، وامتنع طلاب القرية عن الذهاب إلى المدارس التي توقفت بها الدراسة في المدارس الابتدائية والإعدادية، خشية على أرواحهم من طلقات نارية.
 ونشرت الأجهزة الأمنية تعزيزات مكثفة داخل مركز أبو تشت للسيطرة على الاشتباكات، وتم الدفع بقوات فى المناطق التى يوجد بها مدارس لتأمين خروج ودخول الطلاب بسبب تبادل إطلاق النار من داخل زراعات القصب.
وسيطرت حالة من الرعب بين الأهالى فى ظل حالة الكر والفر من العائلتين، نتيجة تجدد الاشتباكات بينهما، حيث تقع القرية فى منطقة زراعية، ويوجد بها جسر لعبور السيارات وعدد من المدارس.