الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القضاء يحدد اليوم مصير جامعة النيل




تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار إبراهيم إسماعيل اليوم الاحد حكما قضائيا فى الدعوى القضائية المقامة من وائل السعيد بصفته وكيلاً عن حمدى الفخرانى، التى يطالب فيها بوقف تنفيذ وإلغاء قرار تحويل جامعة النيل من جامعة أهلية إلى جامعة خاصة.
 
كان حمدى الفخرانى أقام دعواه أمام المحكمة مختصما فيها كلا من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس الوزراء ووزير التعليم العالى ورئيس المؤسسة المصرية لتطوير التعليم ورئيس هيئة المجتمعات العمرانية.
 
وطالب الفخراني بإلغاء قرارات التنازل عن أرض الجامعة وتجهيزاتها واستعادة جامعة النيل لها، مع صدور قرار لرئيس الجمهورية بتحويلها إلى جامعة أهلية لا تهدف للربح.
 
وكان رجائي عطية المحامي عن الدكتور احمد زويل قد صرح باستخراج عقد البيع الابتدائي بتاريخ 20 يناير 2001 من هيئة المجتمعات العمرانية ووزارة الاتصالات وضم الارض ضمن 500 فدان بالشيخ زايد ، واستخراج صورة رسمية من رئاسة الوزراء ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بخطة تطوير جامعة النيل ، واستخراج صورة رسمية من طلب دكتور نظيف بتخصيص جامعة خاصة للتعليم التكنولوجي والاستجابة للطلب وملف اشهار من المؤسسة.
 
وقال رجائي عطية: «لم اكن اعلم بالدعوي الا عن طريق الصدفة، وهو ما رد عليه المحامي وائل حمدي السعيد قائلاً: « نحن نلتقي الدكتور زويل والخصومة ليست مع اشخاص ولكن مع قرار ومن اجل ان نوضح صورة المتضررين ونقل صوت الشارع لعلم المحكمة وللتعبير عن معاناة الطلاب واولياء الامور».