الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأمير الحسن بن طلال يزور الكاتدرائية المرقسية بالعباسية

الأمير الحسن بن طلال يزور الكاتدرائية المرقسية بالعباسية
الأمير الحسن بن طلال يزور الكاتدرائية المرقسية بالعباسية




كتبت - ميرا ممدوح


استقبل البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالمقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية الأمير الحسن بن طلال والوفد المرافق والذى يزور القاهرة حاليا.
وخلال اللقاء دعا البابا الأمير لزيارة الأديرة القبطية ومجمع الأديان يتحدث عن جميع أديان العالم حتى يتمكن الجميع من التعايش سويا ويعمل معا من أجل البعض ومتاح الآن على شبكة الإنترنت.
وقال البابا: «أحب أن أذكر أن الإنسان قبل الأديان، فالدين للديان والوطن للإنسان من الضرورى التركيز على المعانى الإنسانية فى الحياة للتغلب على أى تطرف».
 وأكد البابا أن الذين يعملون على إيذاء الآخر يحتاجون إلى الحب، مشيرًا إلى أهمية الثقافة والتعليم فالتربية الأسرية لها أيضا دور مهم.
ومن جانبه أشار الأمير الحسن لزيارته إلى شيخ الأزهر الذى وعد بإرسال وفد من الأزهر لزيارة الأردن وتفقد اللاجئين، متمنياً إرسال وفد كنسى لوجود العديد من المسيحيين قادمين من العراق.. وأضاف أنه سينعقد خلال شهر يناير المقبل فى عمان لقاء يجمع القادة الدينيين وكذلك مشاركة المسيحيين ليتم التركيز على الشأن العراقى وكيف يمكن الخروج من المأزق الحالى.. ودعا أمير الأردن إلى الوقوف أمام انهيار القيم، مشددا على تسليح الشباب العربى بالعلم لذلك فالخطاب الدينى مهم.
رافق الأمير الحسن بن طلال خلال الزيارة وفد تكون من الأميرة رحمة بنت الحسن، والدكتور عدنان بدران - رئيس وزراء الأردن الأسبق - عضو منتدى الفكر العربي، الدكتور محمد ابو حمور أمين عام منتدى الفكر العربى،  الأب الدكتور فادى ضو رئيس موسسة أديان - لبنان، الدكتورة ماجدة عمر مديرة المعهد الملكى للدراسات الدينية، الدكتور محمد هاشم غوشة خبير فى شئون القدس، الدكتور عامر الحافى المستشار الأكاديمى للمعهد الملكى للدراسات الدينية، الدكتورة نايله طبارة مديرة معهد المواطنة وإدارة التنوع ، موسسة أديان - لبنان، نهى حتر مدير الشؤون الإدارية، مجلس الحسن، رنا عرفات نائب مدير المعهد الملكى للدراسات الدينية.