الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الكنائس تنعى شهداء كمين زقدان وتعزى أسرهم

الكنائس تنعى شهداء كمين زقدان وتعزى أسرهم
الكنائس تنعى شهداء كمين زقدان وتعزى أسرهم




كتبت - ميرا ممدوح


أدانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية  الهجوم الإرهابى على كمين زقدان، ووصفت الكنيسة فى بيان لها الهجوم بـ«الغاشم».
وجاء فى البيان «وتنعى شهداء الوطن الابرار من رجال مصر البواسل الذين قدموا أرواحهم الطاهرة ليدرءوا عن الوطن الهجمة الشرسة للإرهاب الغاشم مصلين إلى الله أن يهب العزاء لأسر الشهداء والشفاء للمصابين».
وأضاف: «ستبقى مصر حصنا منيعا تنكسر على أسواره كل مؤامرات الأعداء وسيبقى شعب مصر بكل طوائفه نسيجا واحدا تقوى خيوطه وتلتحم عناصره فى مواجهة كل من يتجاسر على الاقتراب من تراب هذا الوطن حفظ الله مصر من كل سوء.
كما أدانت الطائفة الأسقفية بمصر، برئاسة المطران الدكتور منير حنا رئيس أساقفة الطائفة الأسقفية بمصر وشمال إفريقيا والقرن الإفريقى وإقليم القدس والشرق الأوسط، الأعمال الإرهابية التى استهدفت رجال القوات المسلحة البواسل بشمال سيناء، وأسفر عن استشهاد 12 من أبنائنا الجنود.
وقدمت الطائفة خالص التعازى للرئيس عبدالفتاح السيسى، والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع، وعموم الشعب المصرى والقوات المسلحة وأهالى الشهداء الذين راحوا ضحية أعمال إرهابية خسيسة وغادرة.
وأكدت الطائفة الأسقفية، أن أعمال الإرهاب الأسود تزيد المصريين قوة وجسارة وسعيًا لتدمير قوى الشر واقتلاعها من الجذور، وتقوى من عزيمة رجال القوات المسلحة البواسل ليضربوا بيد من حديد كل قوى الإرهاب الغاشم والفاسد.
واختتمت: «إننا نصلى من أجل عزاء قلوب أسر هؤلاء الشهداء وسلامة بلادنا الغالية مصر واستقرارها وثبات رجالها البواسل على جبهة الدفاع، وأن يعم الخير والرخاء المنطقة بأكلمها».
أدان الدكتور القس أندريه زكى – رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر فى بيان له صدر عن المكتب الإعلامى للطائفة، العمل الإجرامى الذى نفذته عناصر إرهابية بإحدى نقاط التأمين بشمال سيناء، وأسفر عن استشهاد وإصابة عدد من أبطال القوات المسلحة، ومقتل عدد من الإرهابيين الذين قاموا بالاعتداء على أفراد الكمين.
 أشار البيان إلى أن التضحيات الغالية التى يبذلها أبناء القوات المسلحة، من أجل الحفاظ على سلامة الوطن وأبنائه، لن تثنيهم عن مواصلة المسيرة نحو القضاء على الإرهاب وتحقيق مستقبل أفضل للوطن.
وفى ختام البيان قدم رئيس الطائفة الإنجيلية العزاء للرئيس عبدالفتاح السيسى وقيادات القوات المسلحة وضباطها وجنودها البواسل والشعب المصرى عامة، وإلى أسر الشهداء والمصابين متمنيا لهم الشفاء العاجل.