الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بنك مصر يصدر 4 برامج تمويلية لتلبية احتياجات الشركات

بنك مصر يصدر 4 برامج تمويلية لتلبية احتياجات الشركات
بنك مصر يصدر 4 برامج تمويلية لتلبية احتياجات الشركات




أصدر بنك مصر برامج تمويلية جديدة تضمن تمويل جميع احتياجات الشركات والمصانع من الآلات ومعدات وتمويل المعدات والأجهزة الطبية للمعامل والمستشفيات الخاصة والمراكز الطبية، وكذلك تمويل جميع احتياجات المدارس والمعاهد والجامعات الخاصة على مستوى الجمهورية من وسائل انتقال وتجهيزات الفصول والقاعات والمعامل والانشاءات الجديدة والتوسعات والتشطيبات.
وتتميز هذه البرامج التمويلية بسهولة الإجراءات مع فترة سداد تصل الى 5 سنوات شاملة فترة سماح تصل الى 9 شهور وبسعر فائدة تنافسى وأقساط دورية من 3 شهور الى 6 شهور وتصل نسبة التمويل الى 75% الآلات الجديدة و60% الآلات المستعملة.
والجدير بالذكر أن البنك يعمل على الوصول بحجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى نسبة 20% من إجمالى محفظة البنك وفقا لمبادرة البنك المركزى خلال السنوات المقبلة، ليصل حجم المحفظة إلى 30 مليار جنيه خلال السنوات المقبلة.
ويسعى البنك للتوسع الجغرافى والانتشار فى جميع المحافظات من خلال تدشين وحدات مصرفية متخصصة فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى كل فروع البنك، فالبنك لديه حالياً117 وحدة مصرفية متخصصة فى تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمختلف المحافظات ويستهدف البنك الوصول بها إلى 250 وحدة خلال المرحلة المقبلة بخلاف عدد 200 وحدة لتمويل المشروعات متناهية الصغر.
كما يقوم البنك بعمل دورات تدريبية فى الائتمان للشباب لتأهيلهم وتدريبهم على تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
ولقد اشترك بنك مصر مع وزارة التنمية المحلية فى برنامج «مشروعك» بهدف تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال الشباك الواحد بالوحدات المحلية المنتشرة على مستوى الجمهورية.
ويحرص بنك مصر دائما على تلبية الاحتياجات المختلفة لجميع شرائح المجتمع بما يسهم فى دفع عجلة التنمية لمحاربة البطالة والمساهمة فى تنمية المجتمع.