الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وفد الاستثمار فى أستراليا للترويج لطرح جزء من شركات القطاع العام فى البورصات المصرية والعالمية

وفد الاستثمار  فى أستراليا للترويج  لطرح جزء من شركات القطاع العام فى البورصات المصرية والعالمية
وفد الاستثمار فى أستراليا للترويج لطرح جزء من شركات القطاع العام فى البورصات المصرية والعالمية




كتبت - ناهد إمام

 
أكدت رئيس قطاع الترويج بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ايفا صديق أن زيارة وفد الهيئة إلى  استراليا حاليا  تضمنت لقاء الجالية المصرية فى سيدنى وشرح آخر المستجدات على الساحة الاقتصادية فى مصر وما يحدث على صعيد تهيئة المناخ الاستثمارى والاعداد الجارى لطرح أكبر برنامج يشهده الاقتصاد المصرى قريبا، والذى يهدف لطرح جزء من شركات القطاع العام فى البورصات المصرية والعالمية.
وأشارت إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماعات على قيام وفد من رجال الأعمال الاستراليين المهتمين بقطاع التعدين والطاقة الجديدة والمتجددة بزيارة إلى مصر بمصاحبة بعض أعضاء الجالية المصرية فى سيدنى، وذلك فى الربع الأول من عام 2017.
وقالت: «اطلعنا رجال الأعمال الاستراليين على ما يتم إجراؤه حاليا لتحسين مناخ الاستثمار والأجندة التشريعية التى تطبق لدعم جذب استثمارات خارجية، وأبدى بعض رجال الأعمال اهتمامهم بالاستثمار فى تطوير بعض الشركات الصناعية المتعثرة فى مصر.  
تأتى زيارة وفد الاستثمار إلى سيدنى فى اطار الزيارة التى تقوم بها وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم لدعم أواصر التعاون مع أبناء الجالية المصرية فى دول المهجر وتعريفهم بما يحدث فى مصر.