الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نقابات عمالية تدعو المستثمرين لإقامة مشروعات بـ«سيناء»

نقابات عمالية تدعو المستثمرين لإقامة مشروعات بـ«سيناء»
نقابات عمالية تدعو المستثمرين لإقامة مشروعات بـ«سيناء»




كتب - إبراهيم جاب الله


أصدرت نقابات عمالية تقارير لها أمس تطالب فيها بتوجيه المستثمرين لإقامة مشروعات على أرض سيناء لمواجهة الإرهاب.
وطالب عبدالمنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، بتوجيه مزيد من الاستثمارات إلى محافظات جنوب سيناء، والتركيز على المشروعات القومية فى هذه البقعة الغالية من أرض مصر.
وأشار الجمل فى تصريحات صحفية أمس إلى أن تجاهل سيناء على مدار السنوات الماضية، وعقب تحريرها من الاحتلال، تسبب فى انتشار الجماعات الإرهابية، مشددًا على أن وجود تنمية فى سيناء سيؤدى حتمًا للقضاء على هذه الجماعات، لأن عملية التنمية تتبعها إعمار لهذه المناطق الهامة من مصر.
وأكد الجمل أن القضاء على الإرهاب كما يحتاج إلى مقاومة مسلحة من خلال قوات الجيش، يحتاج أيضًا لمقومات أخرى، من بينها القضاء علي البيئة الخصبة التى تنمو فيها العمليات الإرهابية، والمتمثلة فى غياب التنمية فى مناطق سيناء.
ولفت رئيس النقابة العامة إلى أن سيناء غنية بالمواد التى تؤهلها لأن تكون انطلاقة قوية نحو التنمية، وإعادة بناء مصر اقتصاديًا.
وفى السياق ذاته توجه رئيس النقابة باسم العاملين فى قطاع التشييد والبناء، بخالص التعازى لأسر شهداء ومصابى حادث أمس فى وسط سيناء، الذى أسفر عن عدد من الشهداء والمصابين، مؤكدًا أن القوات المسلحة لن تترك حق هؤلاء الشهداء.
كما نعت النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص برئاسة شعبان خليفة، بمزيد من الحزن والأسى شهداء الواجب من أبطال القوات المسلحة الذين استشهدوا نتيجة حادث الهجوم الإرهابى الذى استهدف نقطة تأمين «زقدان» جنوب بئر العبد بمنطقة شمال سيناء، وأسفر عنه استشهاد عدد12 مجندًا من أبطال القوات المسلحة البواسل.
بينما قدمت نقابات أخرى نعيًا فى ضحيا الحادث الإرهابى وطالبت بالتنمية فى سيناء منها نقابة المرافق ونقابة النقل البرى.