صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«المهندسين» تلغى خانة الديانة

16 اكتوبر 2016



كتبت - إنجى نجيب


قررت نقابة المهندسين، امس  السبت، إلغاء خانة الديانة من شهادة طلب القيد للمهندس الاستشاري، كخطوة لدعم عدم تصنيف المواطنين على أساس الدين.
وقال محمد خضر، الأمين العام لنقابة المهندسين، إن اعتماد القرار رسمياً سيتم اليوم  الأحد أثناء انعقاد هيئة مكتب مجلس النقابة.
وأوضح خضر أن النقابة لم تكن تطلب تحديد الديانة من قبل فى أى أوراق باسثتناء شهادة المهندس الاستشارى فقط، مشيرا إلى أن القرار جاء عقب قرار رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، بإلغاء خانة الديانة من الشهادات والمستندات التى تصدرها الجامعة، ومن بينها شهادات تخرج الطلاب، بحسب أصوات مصرية..
وكان جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة أصدر، يوم الثلاثاء الماضي، قرارا بإلغاء خانة الديانة فى كل الشهادات والمستندات والأوراق التى تصدر عن الجامعة.
وتنص المادة 53 من الدستور المصرى لعام 2014 على «المواطنون لدى القانون سواء، وهم متساوون فى الحقوق والحريات والواجبات العامة، لا تمييز بينهم بسبب الدين، أو العقيدة، أو الجنس، أو الأصل، أو العرق، أو اللون، أو اللغة، أو الإعاقة، أو المستوى الاجتماعي، أو الانتماء السياسى أو الجغرافي، أو لأى سبب آخر».
وكانت محكمة القضاء الإدارى بالمنصورة أصدرت، فى نهاية عام 2011، حكما بإلزام اللجنة العليا للانتخابات بحذف خانة الديانة من أمام أسماء المرشحين فى الانتخابات البرلمانية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
كراكيب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss