الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النسور تثأر لشهداء سيناء بضربة جوية مركزة

النسور تثأر لشهداء سيناء بضربة جوية مركزة
النسور تثأر لشهداء سيناء بضربة جوية مركزة




كتب - عمر علم الدين


أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة عن تنفيذ ضربة جوية مركزة، فجر امس السبت، على العناصر الإرهابية المتورطة فى العملية الإرهابية التى شهدتها سيناء اول أمس، ثأراً لدماء الشهداء، مشيرة إلى انها أسفرت عن تصفية عدد من التكفيريين وتدمير 7 عربات دفع رباعى ومناطق تمركز وإيواء العناصر الإرهابية ومناطق تجميع الأسلحة والذخائر.
وقالت القيادة العامة، فى بيانها: «نتيجة لأعمال التمشيط والملاحقات من عناصر القوات المسلحة للعناصر الإجرامية والإرهابية التى قامت بتنفيذ العملية الإرهابية الخسيسة».
وأضاف البيان: «أنه بعد ورود معلومات استخباراتية مؤكدة وبالتعاون مع أهالى سيناء تفيد بمناطق الإيواء وإعادة التمركز لمجموعات من العناصر التكفيرية المسلحة من المتورطين فى التخطيط والتنفيذ والدعم للهجوم الإرهابى الذى استهدف إحدى نقاط الارتكاز الأمنى أمس بسيناء، وثأرا لدماء الشهداء، أقلعت عدة تشكيلات من قواتنا الجوية فجر السبت، لاستطلاع مناطق الأهداف وتأكيد إحداثياتها وتنفيذ ضربة جوية مركزة استمرت لمدة ثلاث ساعات كاملة».
وأوضح البيان أن القوات المسلحة تؤكد أنها بمساندة شعبها العظيم عازمة على القضاء على العناصر التى تستهدف أمن واستقرار البلاد ولن تثنيها تلك الاعمال الارهابية عن القيام بواجبها المقدس فى تأمين وحماية الشعب مهما بلغت الصعوبات وعظمت التضحيات.
وجاء نص البيان: «شعب مصر الأبى.. نتيجة لأعمال التمشيط والملاحقات للعناصر الاجرامية التى قامت بتنفيذ العملية الارهابية الخسيسة، وبعد ورود معلومات وبالتعاون مع أهالى سيناء تفيد بمناطق الايواء لعناصر تكفيرية من المتورطين فى التخطيط والتنفيذ الذى استهدف نقاط الارتكاز، أقلعت عدة تشكيلات جوية فجر اليوم السبت، لاستطلاع مناطق الاهداف وتأكيدها وقامت بتنفيذ ضربة جوية مركزة استمرت لمدة 3 ساعات، تمكنت من تدمير أماكن تمركز ومخازن الأسلحة والذخيرة وتدمير عربات دفع رباعي، وقتل عناصر تكفيرية، والعناصر المعاونة لها، ومازالت الأعمال مستمرة حتى الآن».
وأضاف البيان: «تؤكد القوات المسلحة بأنها وبمساندة الشعب مصر العظيم عازمة على القضاء على العناصر التى تستهدف أمن واستقرار البلاد ولن تثنيها الاعمال الارهابية عن تأمين الشعب وأمن الوطن مهما عظمت التضحيات.. عاشت مصر وحفظ الله شعبها العظيم من كل مكروه وسوء».
وكان المتحدث العسكرى قال فى بيان سابق عبر صفحته على الفيسبوك، إن 12 من رجال الجيش استشهدوا ولقى 15 إرهابيا مصرعهم فى اشتباك الجمعة فى محافظة شمال سيناء.