الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين ببنى سويف

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين ببنى سويف
إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين ببنى سويف




بنى سويف – مصطفى عرفة


نجحت الأجهزة الأمنية ببنى سويف فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتى بريك بقرية الريغة وحسين بعزبة نصر جمعة بمركز سمسطا جنوب غرب المحافظة.
جاء ذلك خلال جلسة صلح حضرها المهندس محمد بكرى رئيس المدينة نائبا عن محافظ بنى سويف واللواء خلف حسين مدير المباحث الجنائية واللواء عصام عبدالقادر مساعد مدير الأمن والعقيد محمد عبداللطيف مفتش مباحث الجنوب والنائب حسام العمدة عضو مجلس النواب والمقدم مصطفى ابوطالب رئيس مباحث المركز و لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية وعدد من رجال الأوقاف  فضلا عن الآلاف من أبناء مركز سمسطا. وقدم محمد حمدى بريك الكفن لعائلة حسين وتعهد الطرفان بنبذ الخلافات وإنهاء الخصومة بين العائلتين، والقسم على كتاب الله أن يكون الصلح جديا وناهيا للنزاع القائم بين العائلتين.
من جانبه أكد اللواء خلف حسين مدير المباحث أن حقن الدماء والتسامح والحفاظ على الأرواح واجب دينى وعمل سامى دعت إليه جميع الأديان السماوية لنشر الألفة والمحبة والأمن والسلام بين المواطنين مشيدا بالجهود التى  قامت بها القيادات الأمنية والشعبية  وكل من سعى فى الصلح  لانهاء هذه الخصومة الثأرية وإرساء مبدأ (الصلح خير) لافتا إلى أن الخصومة تمزق نسيج المجتمع وتعرقل جهود التنمية.
يذكر أن مشاجرة وقعت بين العائلتين على قطعة أرض زراعية راح ضحيتها جمال شعبان عبدالجواد أحد أفراد عائلة حسين إثر إصابته بطلق نارى اتهم خلالها أفراد عائلة بريك.