الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مساء القاهرة يتساءل: الإعلام المصرى إلى أين؟

مساء القاهرة يتساءل: الإعلام المصرى إلى أين؟
مساء القاهرة يتساءل: الإعلام المصرى إلى أين؟




كتبت - رانيا رضا


أكد محمد الطوخى مدير مركز رؤية للدراسات الاقتصادية والسياسية أن أزمة ارتفاع سعر الدولار تسوء يوميا ولا توجد شفافية، وهناك ضغط من صندوق النقد لرفع سعر البنزين ورفع أسعار السلع وعليه يتجه التجار لرفع سعر السلعة وتعطيش السوق من السلع الغذائية وهناك عدم رؤية للسوق المصرية  وأشار الطوخى خلال اتصال هاتفى بالإعلامية إنجى أنور ببرنامج «مساء القاهرة» على قناة «ten» امس الأول إلى أن الدولارات تتحكم فى ازمات السكر والارز وارتفاع الأسعار، مطالبا الشعب المصرى بإيداع الدولار بالبنوك المصرية فهناك عملة بالبيوت يمكنها إنهاء الأزمة.
 وعلى جانب آخر ناقش البرنامج تطور الإعلام وتساءل البرنامج عن الإعلام المصرى الى اين؟ حيث شدد الدكتور ايمن منصور ندى استاذ الإعلام والاتصال السياسى على أن الإعلام يعكس سياسة الدولة ويخدم مصالح الدولة.
و أكد أن الدولة حريصة على الاطلاع على الامور الاعلامية ودائما ما يطالبهم بمراعاة الله والتعفف عن الاخطاء، كما يواجه الإعلام  الآن انتقادات كبيرة.
 واضاف أن الإعلام المصرى مر بمراحل كثيرة ونتمنى أن يصل لمرحلة الاستقرار ولا توجد إطارات تحكم الإعلام والمشاكل الإدارية والاستراتيجية تعرقله، موضحا أن إعلام الدولة لم يعد له دور ونعتمد على الإعلام الخاص فقط، كما  أكد أن كل الدول لديها قلة ثقة فى الإعلام و55٪ من الشعب الأمريكى لا يثق فى الإعلام.