السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العراق.. انطلاق معركة تحرير الموصل من قبضة داعش

العراق.. انطلاق معركة تحرير الموصل من قبضة داعش
العراق.. انطلاق معركة تحرير الموصل من قبضة داعش




بغداد - وكالات الأنباء


أعلن مصدر أمنى عراقى أمس عن بدء القصف المدفعى المكثف من قبل القوات العراقية والأمريكية على الساحل الأيسر من الموصل لتحريها من تنظيم داعش.
وأشار المصدر إلى أن القوات العراقية والأمريكية بدأت قصفها المكثف لمدينة الموصل لأجل إصابة أهداف منتخبة وتدميرها لكى لا تعيقهم خلال بدء العمليات، وأكد المصدر الأمنى على بدء العمليات العسكرية، فضلا عن تحليق الطيران المكثف لقوات التحالف وتشديد عمليات القصف، هذا وتستعد قوات الجيش العراقى والبيشمركة الكردية ووحدات حماية سهل نينوى الآشورية وغيرها من الوحدات التابعة للمكونات العرقية والدينية فى المحافظة، مدعومة من الولايات المتحدة، لمعركة طال انتظارها أكثر من عامين، منذ صيف عام 2014، عام سقوط الموصل وباقى أجزاء محافظة نينوى فى أيادى تنظيم «داعش» الإرهابى، ولا تزال المدينة من أهم معاقل التنظيم فى العراق.
 وفى ذات السياق أعرب رئيس مجلس النواب العراقى، سليم الجبورى، فى وقت سابق عن فخره واعتزازه بقدرة وشجاعة أبناء القوات المسلحة العراقية والقوات المقاتلة فى سرعة إنجاز الاستعدادات اللازمة لانطلاق عملية تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم «داعش» الإرهابى.. فى غضون ذلك، هز وسط العاصمة بغداد انفجار عنيف قرب موكب حسينى أسفل جسر الجادرية، فى حى الكرادة ما أسفر عن سقوط 6 أشخاص بين قتيل وجريح.
 وأفادت مصادر محلية بأن الانفجار نجم عن تفجير انتحارى نفسه، مستهدفا موكبا حسينيا، وأشارت إدارة عمليات بغداد إلى أن القوات الأمنية تصدت للانتحارى قبل وصوله إلى الموكب ما قلل من الخسائر، حسبما نقل عنها موقع «السومرية» الإخبارى.
وقال شهود العيان: إن قوات الشرطة العراقية أغلقت الطرق المؤدية إلى مكان الانفجار الذى يقع فى منطقة مكتظة، ويضم مبانى حكومية.