السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زين يحتفظ برئاسة الاتحاد الإفريقى للتجديف ومصر تحتل المركز الثالث فى البطولة العربية

زين يحتفظ برئاسة الاتحاد الإفريقى للتجديف ومصر تحتل المركز الثالث فى البطولة العربية
زين يحتفظ برئاسة الاتحاد الإفريقى للتجديف ومصر تحتل المركز الثالث فى البطولة العربية




كتبت - فاطمة التابعى


احتفظ المستشار خالد زين رئيس اتحاد التجديف  بمنصب رئيس الاتحاد الافريقى للعبة للدورة السادسة على التوالى ، وذلك عقب انتخابه من قبل الجمعية العمومية للاتحاد والتى أقامت اجتماعاتها بتونس على هامش البطولة العربية للتجديف. وحصل خالد زين   على31 صوتا من أصل 38 ممن لهم حق التصويت بالجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي، فى حضور ومراقبة الفرنسى جون كريستوف رئيس الاتحاد الدولى للعبة.
ويتقلد زين منصب رئيس الاتحاد الإفريقى للتجديف منذ عام 1996، وسيحتفظ به حتى بعد نهاية أوليمبياد طوكيو  عام 2020.
على جانب آخر أحرزت تونس لقب البطولة العربية للتجديف بعدما احتلت المركز الأول فى جدول توزيع الميداليات برصيد 19 ميدالية متنوعة بواقع 11 ذهبية و8 فضيات ، وجاءت  الجزائر فى المركز الثانى بمجموع 15 ميدالية بواقع 6 ذهبيات و4 فضيات و5 برونزيات، وحلت مصر ثالثاً برصيد  18 ميدالية متنوعة بواقع 3 ذهبيات لكل من نادية نجم  فى مسابقة فردى السكيف ناشئات بزمن 8:21.59 دقيقة، والزوجى المكون من عبد الخالق البنا ومصطفى فتحى فى مسابقة زوجى مزدوج المجداف رجال بزمن قدره 6:55.17 دقيقة ، والزوجى المكون من أحمد عبد العال وأحمد إبراهيم يحتل المركز الأول فى مسابقة زوجى مزدوج المجداف خفيف الوزن أقل من 23 سنة بزمن قدره 7:02.16 دقيقة . و7 فضيات لكل من  محمد نوفل، وأيما بيانينى، والزوجى المكون  من هند عرفات ومريم همام، والزوجى المكون من أحمد إبراهيم وأحمد خالد ودارين حجازى.  و8 برونزيات لكل من الزوجى المكون من يحيى الديب وسيف سيد، الزوجى المكون من نادية نجم ودارين حجازى، إيما بنانى، محمود قطارة ، مريم همام، نادية نجم والزوجى المكون من عمرو الصبحى ومحمد حسام والزوجى المكون من  هند عرفات ومريم همام.
وحلت الإمارات العربية المتحدة فى المركز الرابع بميداليتين فضية وبرونزية أما المغرب فجاءت فى المركز الخامس ببرونزية واحدة، بينما لم تحصل ليبيا أو الكويت أو قطر أو لبنان على أى ميدالية.