الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الزمالك يفتح «كشف حساب» مع المقصرين أمام صن داونز

رئيس الزمالك يفتح «كشف حساب» مع المقصرين أمام صن داونز
رئيس الزمالك يفتح «كشف حساب» مع المقصرين أمام صن داونز




كتب - وائل سامى


رفض المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك رفع راية الاستسلام بعد سقوط فريق كرة القدم الأول بالنادى بثلاثية مفاجئة أمام مضيفه صن داونز الجنوب افريقى ضمن ذهاب نهائى دورى أبطال افريقيا.
وكشف رئيس نادى الزمالك مرتضى منصور، أن لاعبين بالفريق الأبيض لا يصلحان للاستمرار مع الفريق الأبيض، رافضا الإفصاح عن أسمائهما.
وأضاف: «اللاعبان يعرفان نفسيهما جيدا، ولكن الحساب سيكون بعد لقاء الإياب فى برج العرب والمقرر له الأحد المقبل، أمام صن داونز فى إياب النهائى الإفريقى».
وأضاف رئيس الزمالك: «لقاء الإياب الذى سيقام يوم الأحد المقبل يحتاج إلى رجال فى الملعب حتى نستطيع الفوز بأربعة أهداف دون رد، وحصد اللقب».
وعن مؤمن سليمان المدير الفنى للزمالك قال انه يتحفظ على تصريحاته قبل ذهاب صن داونز، والذى أكد فيها إنه سيتقدم باستقالته فى حالة خسارة اللقب الإفريقي.
واضاف رئيس القلعة البيضاء «تصريحات القائد لا يجب أن تكون محبطة للاعبين، وكان لا بد من تحفيزهم بدلا من إحباط عزيمتهم».
وشدد رئيس الزمالك على استمرار مؤمن سليمان فى مهمته، حتى نهاية الموسم، حتى فى حالة خسارة اللقب الإفريقى، مشددًا على دعم الفريق قبل لقاء الإياب.
وأوضح أن أحمد الشناوى ظهر بمستوى غير جيد بسبب إحباطه من عدم المشاركة أمام الكونغو، وظهر ذلك بالهدف الثانى الذى يستحيل أن يسكن شباك الشناوي، فى الظروف الطبيعية
وعاد مرتضى وصرح قائلًا: إن الفريق الأبيض قادر على حصد اللقب الإفريقى السادس فى تاريخه، وتعويض الخسارة أمام صن داونز الجنوب إفريقى.
واختتم «الزمالك فاز على النجم الساحلى التونسى بثلاثية، وعلى الوداد المغربى برباعية، ومن ثم نستطيع هز شباك صن داونز بثلاثية وفى شوط واحد».
فيما رفض مؤمن سليمان نغمة الإحباط حيث قال: «فرص تتويجنا باللقب متساوية مع صن داونز وأنا اللى بلوم نفسى على النتيجة وليس اللاعبين».
وأشار إلى أنه يعد صن داونز بمباراة مختلفة فى العودة فى الإسكندرية ببرج العرب والفريق الجنوب إفريقى سيرى وجهًا آخر فى مباراة العودة، مشيرًا إلى أن الخسارة لن تحبطه هو ولاعبو الزمالك القادرون على التعويض فى موقعة الإياب مثلما قال.
ومن المقرر ان يبدأ الفريق تدريباته استعدادا لمباراة العودة، حيث سيجتمع مرتضى منصور مع لاعبى الفريق خلال الساعات القليلة المقبلة مع الجهاز الفنى واللاعبين من اجل معرفة اسباب الخسارة امام صن داونز ، وايضا للتشديد على اللاعبين على ضرورة التركيز فى اللقاء المقبل ونسيان مباراة الذهاب.
كما من المنتظر ان يجتمع الجهاز الفنى مع اللاعبين ليكشف لهم الأخطاء التى وقعوا فيها فى لقاء الذهاب من أجل معالجتها قبل مباراة العودة والتى ستشهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا من قبل جمهور القلعة البيضاء.
وعلى صعيد متصل يقوم الجهاز الفنى للزمالك بتجهيز على فتحى ظهير أيسر الفريق من اجل الاعتماد عليه فى لقاء العودة أمام صن داونز بعد ان كان هذا المركز أحد أهم الاسباب التى تسببت فى الخسارة فى لقاء الذهاب حيث دفع الجهاز بمعروف يوسف فى مركز الظهير الأيسر لعلاج النقص الذى كان يعانى منه الفريق ولكن معروف لم ينجح فى هذا المركز الأمر الذى دفع الجهاز الى تجهيز على فتحى للاعتماد عليه فى العودة، كما قرر الجهاز أيضًا تجهيز محمد إبراهيم وان كانت مشاركته فى لقاء العودة ستكون صعبة.
ومن ناحية أخرى يجهز الزمالك الدعوات الخاصة بالنهائى من أجل إرسالها الى عدد من رموز الدولة وعلى رأسهم محمود الخطيب ومصطفى عبده نجما الأهلى السابقون بالإضافة الى عدد من الفنانين امثال محمد منير وعمرو دياب وهانى شاكر ومحمد هنيدى وعدد أيضًا من القادة والسياسيين والمفكرين .