الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الثقافى المصرى» بالرياض يحتفى بنصر أكتوبر

«الثقافى المصرى» بالرياض يحتفى بنصر أكتوبر
«الثقافى المصرى» بالرياض يحتفى بنصر أكتوبر




الرياض - صبحى شبانة


أقام المكتب المصرى للعلاقات الثقافية والتعليمية بالسعودية احتفالية ثقافية بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، جاءت تحت عنوان «أثر انتصارات أكتوبر فى الأدب والفن والمجتمع»، شارك فيها عدد كبير من الشخصيات المصرية والسعودية إلى جانب العديد من الأدباء والشعراء والفنانين المصريين المقيمين بالمملكة العربية السعودية.
بدأت الاحتفالية التى حضرها حشد كبير من الشخصيات المصرية والسعودية بفيلم تسجيلى رصد الكثير من التفاصيل المهمة المتعلقة بحرب أكتوبر منذ مراحل التجهيزات العسكرية الدقيقة للقوات المسلحة المصرية، وصولا إلى المرحلة الراهنة، فاستعاد الجمهور من خلال تفاصيل الفيلم الكثير من الذكريات المرتبطة بتلك الفترة الاستثنائية فى تاريخ مصر الحديث.
 وفى كلمته أكد المستشار الثقافى والتعليمى المصرى بالمملكة الأستاذ الدكتور أشرف العزازى، على أن حرب السادس من أكتوبر كانت بالحسابات العسكرية، وفى رأى الكثير من الخبراء الدوليين معجزة مصرية بكل المقاييس، مشيراً إلى أن مصر عندما تجدد كل عام فخرها بقواتها المسلحة العظيمة، فإنها أيضاً تجدد فخرها بأشقائها العرب الذين كانت لهم مواقف مشرفة.
وقال الدكتور العزازى: إننا نتذكر دائماً دور المملكة العربية السعودية الشقيقة والموقف التاريخى للملك فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله، ونؤكد دائماً أن العلاقة بين مصر والسعودية علاقة مصير مشترك، لا يمكن أن تعكر صفوها المحاولات الرخيصة التى لا تريد الخير للبلدين الشقيقين. وقدم الدكتور العزازى فى ختام كلمته درعاً تذكارية للقوات المسلحة المصرية تسلمه العميد أركان حرب محمد العابد ملحق الدفاع المصرى بالمملكة، مشيراً إلى أن هذه الدرع التذكارية هو بمثابة تعبير رمزى من باب التقدير والإجلال لقواتنا المسلحة درعنا الوطنية التى تحمى الوطن ويحفظ كرامة مواطنيه.