الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مادونا» امرأة العام

«مادونا» امرأة العام
«مادونا» امرأة العام




بعد تحقيقها أعلى الإيرادات من خلال ألبوماتها الغنائية وسط مطربات العالم والتى وصلت إلى  169800000 دولار أمريكى، اختارت مجلة Billboard النجمة العالمية «مادونا» كامرأة العام، حسبما ذكر موقع ABC نيوز.
ومن المقرر أن يتم تكريمها فى التاسع من ديسمبر المقبل فى حفل جوائز جرامى فى مدينة نيويورك الأمريكية.
وقالت «جانيس» رئيس تحرير مجلة  Billboard فى بيان لها: «مادونا واحدة من أساطير الغناء فى العالم، وموسيقاها أثرت فى أجيال كثيرة»، كما استطاعت أن تؤثر وتصبح مصدر وحى لملايين حول العالم بما قدمته من جديد فى عالم الموسيقى والغناء». مضيفة فى البيان أن مادونا استطاعت أن تستغل فنها وموسيقاها فى تغيير أحوال النساء حول العالم، ودعمها الدائم فى خلق مساواة فى حقوقها».
الجدير بالذكر أن «ليدى غاغا» كانت قد حصلت العام الماضى على نفس اللقب، لتنضم لصفوف المكرمين فى جوائز جرامى الدولية مثل «كات بيري» و«بيونسيه».
من ناحية أخرى فقد سبق وأن أعلنت «مادونا» تأييدها للسيدة «هيلارى كلينتون» والمرشحة الأمريكية للرئاسة والمنافسة الأشد لـ «ترامب» بنشر صورة لها عارية على صفحتها الشخصية فى موقع انستجرام.
المعروف أن جوائز الجرامى من أكبر الجوائز العالمية التى تقدمها  الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم (NARAS)، وأنشئت عام 1959، و هى إحدى الجوائز الموسيقية السنوية الأربع الكبرى فى الولايات المتحدة الأمريكية.
وتوزع الجوائز  على 78 تصنيفا ضمن 30  نوعاً موسيقياً مثل البوب والروك والراب. حيث تقوم الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم بالترشيح والتصويت.
وكان الموسيقى الشهير «جورج سولتي» أكثر ممن حصلوا على جوائز الغرامى ووصلت لـ 31 جائزة، وقد سبق وأن حصل عليها من قبل ملك البوب «مايكل جاكسون»  عام 1984 حينما فاز بـ 8 جوائز منها.