السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التموين: 3.134 ألف طن سكر بالأسواق الشهر المقبل

التموين: 3.134 ألف طن سكر بالأسواق الشهر المقبل
التموين: 3.134 ألف طن سكر بالأسواق الشهر المقبل




قال محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية إن الوزارة تعاقدت على 3,134 ألف طن سكر أبيض جاهز للضخ مباشرة للسوق المحلية خلال الشهر المقبل.
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الوزير مع عدد من رؤساء الشركات والقطاعات بوزارة التموين لمتابعة الإجراءات والآليات لتوفير السلع الأساسية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة لمواجهة الغلاء وتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين ومحدودى الدخل.
وأوضح مصيلحى أن هناك 500 ألف طن أخرى تعاقدت عليها الوزارة لضمان الحفاظ على استقرار الأسواق الداخلية من أى تغييرات للأسعار العالمية للسكر.
وأكد مصليحى على ضرورة تشديد إجراءات التفتيش والرقابة على المنافذ والمجمعات التموينية على مستوى الجمهورية للتأكد من وصول السلع الأساسية للمواطنين وفقا للأسعار المعلنة والتصدى بكل حزم لجميع عمليات الاحتكار والتهريب.
وأشار إلى أن لجان تفتيش الوزارة ومباحث التموين تمكنت من ضبط أكثر من 400 قضية خلال 10 أيام الماضية، وشدد الوزير على ضرورة تنفيذ توجيهات الحكومة بضرورة تحقيق احتياطى من السلع الاستراتيجية لمدة 6 شهور من أجل تحقيق التأمين المستقبلى للسلع الأساسية وتوفيرها بأسعار مناسبة للمواطنين ومحدودى الدخل.