صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الفئران تجتاح مأموريات الضرائب

17 اكتوبر 2016



كتبت - إسلام عبدالرسول


فوجئ موظفو عدد من مأموريات الضرائب فى القاهرة بهجوم للفئران والزواحف على المقرات قبل نحو أسبوع وقاموا باستخدام جميع الطرق لإبادتها، وأصبح الشغل الشاغل للموظفين هو كيفية التخلص من تلك الفئران التى وجدت فى مأموريات الضرائب مأوى لها من تراكم للقاذورات فى سلات القمامة، فضلا عن اطنان الورق المتراكمة من ملفات المواطنين الضريبية، والتى تتضمن حق المصلحة فى مطالبتهم بفروق ضريبية عند الفحص أو ثبوت تهرب ضريبى يسهم فى إنعاش خزانة الدولة.
اللافت للنظر أن الموظفين يقومون وعلى  نفقتهم الخاصة بشراء مبيدات تلك القوارض والزواحف حتى يتجنبوا الإيذاء ويقوموا باصطيادها يوميا مما جعل الممولين ينفرون من روائح المبيدات.
بيئة العمل غير المناسبة فى مأموريات الضرائب جعلت العاملين  ينظرون إلى مأموريتى كبار الممولين وشركات الاستثمار المتعاملين مع الشركات الكبرى وهما مزودتان بأفضل رفاهيات العمل مقارنة بباقى مأموريات مصلحة الضرائب المنتشرة فى القاهرة، ويؤكدون أنهم مسئولون عن تحصيل الضرائب من جميع الشرائح الخاضعة للضريبة.
وتمتلئ مأموريات الضرائب بكم هائل من الملفات الورقية ويوجد فى كل مأمورية عدد محدود من أجهزة الحاسب الآلى المتعطلة فى أوقات كثيرة بالإضافة إلى عدم صيانة الصرف الصحى.
وعند شكوى موظفى مصلحة الضرائب أرسلت وزارة المالية مندوبا فى عدد من مأموريات الضرائب لسماع شكوى الموظفين والتى امتدت للمكاتب الرديئة والمتهالكة والشبابيك، خاصة أن بعض المأمويات تجمع أموالاً لتقوم بإصلاح ودهان الجدران على نفقتهم الخاصة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss