السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حسن غازى: استعانة م.خالد عبدالعزيز بجوزيه لاكتشاف مواهب الكرة ضربة معلم

حسن غازى: استعانة م.خالد عبدالعزيز بجوزيه لاكتشاف مواهب الكرة ضربة معلم
حسن غازى: استعانة م.خالد عبدالعزيز بجوزيه لاكتشاف مواهب الكرة ضربة معلم




لكى نحقق بطولات عالمية وندخل بها عالم الكبار فى الرياضة.. وحتى لا ننتظر أو نحصر طموحنا فى تحقيق ميدالية بالمصادفة.. يجب أن نعيد ترتيب أوراقنا فى العملية الرياضية.

حسن غازى وكيل أول وزارة الشباب الأسبق ومدير مديرية الجيزة قال لى: يجب أن نبدأ بالاهتمام بالصغار بنشر ثقافة تعليم الأساسيات «صح» وأن يكون المدرب هنا على مستوى عالٍ من الدراسة والتدريب.
ومع الأسف فى مصر المدرب المتواضع بتخصصه لتدريب الصغار فى اللعبات الرياضية والمدرب الفاهم والدارس يشرف على تدريب الفرق الأعلى.
هذه جريمة.. يجب أن نخصص أفضل العناصر التدريبية للصغار خاصة أن خطوات التعليم هنا تشكل  خط سير الطفل فى الرياضة.
وأضاف حسن غازى: م.خالد عبدالعزيز  فى عملية تعليم الصغار كرة القدم والكشف عن المواهب وافق على دخول وزارة الشباب والرياضة كشريك مع مدرسة جوزيه للتعليم والكشف عن المواهب مانويل جوزيه من أكبر الخبراء فى كرة القدم ويملك تاريخًا مهمًا من الإنجازات مع فرق العالم وعندما يقوم بالإشراف على تدريب الصغار الأمر هنا مهم ومفيد.
وأضاف حسن غازى: مدارس الموهوبين التى تشرف عليها الدولة لم تعد مكانًا لاكتشاف وصقل المهارات الرياضية للصغار ولكن مدارس القوات المسلحة تقوم بالدور المطلوب فى هذا الشأن.. وأعتقد أن دخول القطاع الخاص فى تأهيل الصغار رياضيًا فى مدارس متخصصة مثل جينيس كنموذج أمر مهم يمنح العملية التعليمية الرياضية حيوية ويخلق تنافس مهم ويصب فى الآخر لصالح الرياضة المصرية.
حسنى غازى قال لى أيضاً: الأندية بدورها تقوم بدور مهم فى اكتشاف المواهب الرياضية وصقل المهارات لكن هناك أندية تنفق الملايين على الصغار فى كرة القدم وبدون عائد إذا ما لاحظنا عدم صعود ناشئين منها إلى الفريق الأول بالصورة التى تتلائم مع الملايين، وهو ما ينعكس على عملية شراء اللاعب الجاهز من الأندية الأخرى، وأعتقد أن الأهلى والزمالك أكبر تجسيد لتلك المعضلة.