السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. عباس يقود الرياضيين إلى قصر الاتحادية للمطالبة بعودة الدورى





يتوجه اليوم وفد من الرياضيين إلى قصر الاتحادية للقاء اثنين من مساعدى رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى وسكرتير الرئيس.. وذلك لتقديم طلب إعادة الدورى الممتاز لكرة القدم فى ظل الضرر المادى الواقع على أندية الممتاز ويمثل الزمالك رئيسه ممدوح عباس ومعه حسن حمدى نظيره فى الأهلى كممثلين عن أندية الدورى الممتاز ويرافقهما وفد من الجبلاية يضم جمال علام رئيس اتحاد الكرة ونائبه حسن فريد

ممدوح عباس
 
 
وكانت «روزاليوسف» انفردت بمساعى رئيسى الأهلى والزمالك للمطالبة بمقابلة رئيس الجمهورية وهو ما انتظره عباس وحمدى من الدكتور مرسى طوال الفترة الماضية وأكد عباس انه متفائل بعد تلقى الدعوة من مساعدى الرئيس واعتبرها خطوة ايجابية لإعادة الدورى الممتاز خاصة أن وزارة الداخلية برئاسة اللواء أحمد جمال الدين أكدت موافقتها المبدئية على عودة الدورى الممتاز خاصة بعد عودة الدرجة الأولى.
 

حازم امام
 
من جانبه أعرب حازم إمام عضو مجلس إدارة الزمالك عن تفاؤله بلقاء مسئولى الأندية واتحاد الكرة مع مساعدى رئيس الجمهورية لإعادة الدورى الممتاز من جديد.. مؤكدا أنه يتفق مع وجهة نظر اللواء صبرى سراج نائب رئيس النادى فى تجميد النشاط الرياضى فى حالة إلغاء الدورى على اعتبار أن الأندية تقوم بالصرف على النشاط الرياضى والألعاب الأخرى من عائد حقوق الرعاية والبث الفضائى التى لن يحصل عليها النادى إلا بلعب الدورى الممتاز.  من ناحية اخرى رفض الدكتور عبدالله جورج سعد رئيس لجنة التسويق فكرة بيع أو إعارة لاعبى الفريق فى حالة إلغاء بطولة الدورى هذا الموسم فى ظل احتمالات إقامة بطولة كأس مصر هذا العام.. بالإضافة للمشاركة فى بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدورى.  فى سياق آخر بدأ مسئولو النادى الأبيض اتخاذ الإجراءات لإنشاء شركة الزمالك لكرة القدم تمهيدا للاشتراك فى بطولة إفريقيا بنسختها الجديدة وفق اشتراطات الاتحاد الإفريقى «الكاف». يأتى هذا فى الوقت الذى تعقد فيه لجنة الكرة بقيادة حمادة إمام اجتماعها ظهر اليوم لبحث العرض المقدم من إحدى شركات التسويق لاستضافة فريق الكرة فى لقاء ودى بمدريد مع رايو فالكانو يوم 3 يناير من العام الجديد بعدما وافقت لجنة الكرة على العرض بشكل مبدئى لكنها اشترطت زيادة المقابل المادى إلى 60 ألف دولار بدلا من 50 ألف دولار كما عرضت الشركة فى السابق والتى ستتحمل استضافة الفريق الأبيض فى الفترة من 1 إلى 4 يناير.. وكذلك تحمل نفقات السفر ذهابا وعودة. من ناحية أخرى يستأنف الفريق تدريباته فى الثانية والنصف من عصر اليوم على ملعبه بميت عقبة وذلك بعد انتهاء الاجازة التى حصل عليها اللاعبون لمدة 48 ساعة عقب لقائهم الودى أمام الجونة الذى انتهى بالتعادل السلبى وساد الارتياح والتفاؤل وسط اللاعبين والجهاز الفنى بقيادة البرتغالى دروفان فييرا واسامة نبيه وأيمن طاهر بعد الأنباء والوعود التى تلقوها من عباس بقرب عودة الدورى الممتاز مع الوعد بالحصول على جزء جديد من مستحقاتهم المتأخرة وحل مشكلة أحمد سمير ومحمود فتح الله. فى سياق آخر نظم عمال الملاعب بالأندية وقفة احتجاجية ظهر أمس شارك فيها نظراؤهم فى الزمالك أمام مبنى وزارة الشباب والرياضة للمطالبة بعودة الدورى الممتاز وذلك بقيادة رضا دعبس واحمد رمضان وإبراهيم هيصا ومصطفى ميلا ومحمد عبدالنعيم مؤكدين أن أرزاقهم متأثرة بتجميد النشاط الكروى للدورى الممتاز.