السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ترامب يشكك فى نزاهة الانتخابات ويبدى تخوفًا من التزوير

ترامب يشكك فى نزاهة الانتخابات ويبدى تخوفًا من التزوير
ترامب يشكك فى نزاهة الانتخابات ويبدى تخوفًا من التزوير




قال مرشح الحزب الجمهورى للانتخابات الرئاسية الأمريكية، ملياردير العقارات دونالد ترامب: إن الانتخابات يجرى التلاعب بها وتزويرها من قبل «الإعلام غير الشريف» وفى «العديد من مراكز التصويت».
واتهم أحد مستشارى ترامب، رئيس بلدية نيويورك الأسبق رودى جوليانى الديمقراطيين «بالغش».
وتشير استطلاعات الآراء إلى أن التأييد الذى يحظى به ترامب آخذ بالانحسار فى العديد من الولايات المهمة.
فى غضون ذلك، هاجم مرشح الديمقراطيين لمنصب نائب الرئيس تيم كاين الادعاءات التى يسوقها ترامب والقائلة إن الانتخابات ستتعرض للتزوير ووصفها بأنها تهدف لإخافة الناخبين.
وكان ترامب قد شكك بنزاهة وشرعية العملية الانتخابية برمتها فى سلسلة من التغريدات جاء فى أحدثها أن «الانتخابات يجرى تزويرها والتلاعب بها من قبل الإعلام غير الشريف والمشوه الذى يدعم هيلارى المعوجة، ولكن أيضًا فى العديد من مراكز التصويت، وضع حزين جدا».
وكان ترامب قد اتهم سابقا الصحافة بتعمد نشر أخبار مغلوطة وغير دقيقة بقوله: «الانتخابات يجرى تزويرها من قبل الإعلام بالتنسيق مع حملة كلينتون، وذلك بنشر أخبار عن أحداث لم تقع أصلاً».
وكان العديد من النسوة قد اشتكين من قيام ترامب بالتحرش بهن، وهى إدعاءات ينفيها المرشح الجمهورى الذى وصف هؤلاء النسوة بأنهن «كاذبات فظيعات» واتهم الإعلام بأنه عميل «لآلة كلينتون الانتخابية».
وكان رئيس مجلس النواب، الجمهورى بول رايان قد انتقد يوم السبت ترامب لتشكيكه فى نزاهة العملية الانتخابية.
وقال رايان من خلال الناطق باسمه «تعتمد ديمقراطيتنا إلى حد بعيد على الثقة فى نتائج الانتخابات، ورئيس المجلس واثق تمام الثقة بأن الولايات ستجرى هذه الانتخابات بنزاهة وشرف».