الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على إسرائيلى فى مولد السيد البدوى.. والإفراج عنه بعد ساعات

القبض على إسرائيلى فى مولد السيد البدوى.. والإفراج عنه بعد ساعات
القبض على إسرائيلى فى مولد السيد البدوى.. والإفراج عنه بعد ساعات




الغربية – محمد جبر


قررت نيابة قسم أول طنطا بمحافظة الغربية أمس إخلاء سبيل نصار أحمد سلمان من عرب إسرائيل 48 والذى ضبطته الأجهزة الأمنية مؤخرًا خلال تواجده بمولد السيد البدوى بمدينة طنطا بعدما أكدت تحريات الأجهزة أنه ليس مطلوبا أمنيا أو جنائيا ولا يمثل خطرًا على الأمن القومى.
كان اللواء حسام الدين خليفة مساعد وزير الداخلية قد تلقى إخطارًا من مأمور قسم أول طنطا بتمكن وحدة المباحث بقيادة الرائد أحمد الهرميل والنقيب محمد إلهامى معاون مباحث القسم من ضبط «نصار أحمد إبراهيم سلمان» 37 سنة طباخ وبحوزته جواز سفر إسرائيلى من عرب 48 أثناء مشاركته فى احتفال مولد السيد البدوى بطنطا.
وتحرر محضر رقم 11983 إدارى أول طنطا وتمت إحالته إلى نيابة قسم أول طنطا والتى قررت التحفظ على الإسرائيلى مع الاستعلام من مصلحة الأحوال المدنية عن صحة التأشيرة الممنوحة له وطلبت تحريات جهاز الأمن الوطنى عن المتهم وأسباب دخوله البلاد والبحث عن وجود آخرين من عدمه.
وكشفت تحريات الأمن الوطنى أن المذكور  مقيم بالقاهرة وإقامته منتهية منذ شهر يونيو الماضى وتم القبض عليه أمام المسجد الأحمدى وتبين أنه إسرائيلى مسلم  من عرب 48، متصوف ودائم التردد على المساجد الصوفية وليس عليه أى شبهة سوى أن إقامته انتهت فى يونيو الماضى وأنه حضر احتفالات  المولد الأحمدى  العام الماضى وليس مطلوبا فأصدرت النيابة قرارها المتقدم.