الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

دماء «البراءة» على القضبان




كتب ـ إبراهيم جاب الله وعبدالوكيل أبوالقاسم وانتصار الغيطانى وأسيوط ـ إيهاب عمر
 
 
استيقظ المصريون صباح أمس على كارثة جديدة بعد اصطدام قطار بأتوبيس يقل تلاميذ معهد أزهرى ابتدائى على مزلقان قرية «المندرة» فى أسيوط ليلفظ 49 طفلا أنفاسهم ويصاب 12 آخرون.
 
الفاجعة دفعت د.محمد رشاد المتينى وزير النقل لتقديم استقالته لتحمله المسئولية السياسية عن الحادث.. خاصة بعد أن كشفت التحقيقات الأولية أن الاصطدام جاء نتيجة «نوم خفير المزلقان».
 
أعرب الرئيس محمد مرسى عن تعازيه لأسر ضحايا حادث تصادم قطار بأتوبيس مدرسة فى محافظة أسيوط وقال مرسى فى كلمة تليفزيونية ألقاها أمس بشأن حادث القطار: قررت تحويل المسئولين عن الحادث الى النيابة العامة وسرعة الإنجاز فى اكتشاف ومعرفة سبب هذا الحادث الأليم، وذلك من خلال التحقيقات.
 
فيما ألقت أجهزة الأمن بأسيوط القبض على عامل المزلقان للاشتباه فى تورطه بالحادث وذلك فى الوقت الذى قال مسئول بوزارة النقل إن الحادث نتيجة اقتحام سائق الحافلة لحاجز المزلقان وكسره أثناء مرور القطار.
 
وقرر محافظ أسيوط يحيى كشك صرف 4 آلاف جنيه لعائلة كل طفل راح ضحية هذا الحادث مما تسبب فى ثورة بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى حول أن سعر الطفل المصرى رخيص ولا يتجاوز 4 آلاف جنيه.
 
فى حين قام النشطاء بنشر مقطع فيديو على اليوتيوب لرئيس الجمهورية محمد مرسى عندما كان نائبا ببرلمان 2005 فى صفوف الاخوان المسلمين مطالبا بمحاكمة الحكومة على قطار الصعيد فى استجواب قطار العياط.
 
ورفضت نقابة عمال السكة الحديد تحميل العمال وملاحظى الإشارات والسائقين مسئولية حوادث السكك الحديدية بعد حادث قطار أسيوط واصطدامه بأتوبيس المدارس.
 
التفاصيل ....