الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أمير رمسيس: دافعت عن «محمد» فى فيلم «برج من السما»




أكد المخرج أمير رمسيس أنه قام بتأجيل تصوير فيلمه الذى سيصنع لأفلام «سماحة الرسول الكريم»، وذلك بسبب استعداده بالسفر آخر الشهر الحالى إلى مهرجان «روتردام» والذى يشارك فيه بفيلمه «يهود مصر».. حيث قال: «لقد انتهيت من كتابة سيناريو الفيلم الروائى القصير والذى سأشارك به ضمن الأفلام العشرة التى سوف تقدمها نقابة السينمائيين دفاعًا عن الرسول «محمد»، حيث اهتمت بالمشاركة بفكرتى كرجل مسيحى وكتبت فيلمًا حول قضية احترام العقائد والتسامح بين الناس وعدم التعامل معهم على أساس الديانة مع التأكيد على عدم المساس بأى دين أو نبى مهما كان.. وسيحمل الفيلم عنوان «برج من السما».
 
وأضاف: إنه يقوم الآن بترشيح أسماء الفنانين الذين سيشاركون فى بطولة الفيلم ولكنه لم يبدأ فى تصويره إلا بعدما يعود من مهرجان «روتردام» حين سيستغل الفترة القصيرة التى سيمكث بها فى مصر بعدها للانتهاء من التصوير وقبل سفره مرة أخرى لحضور فعاليات مهرجان «بالم سبرينج» بكاليفورنيا الذى سيقام فى منتصف ديسمبر المقبل وسيشارك بفيلم «يهود مصر» أيضًَا.
 
وعن عرض «برج من السما» قال رمسيس :إنه فور الانتهاء منه سيتم تسليمه للنقابة والتى يتوقع منها جمع الأفلام العشرة ضمن فيلم واحد لتعرض بدور العرض المصرية والعالمية وذلك مثلما حدث مع فيلم «18يوم» الذى شارك بإخراجه عشرة مخرجين وكان يتكون من عشرة أفلام مختلفة تنتمى للجانب الروائى القصير وتم ضمها معًا تحت عنوان واحد.
 
يذكر أن فيلم «يهود مصر» قد أقيم له عرض أول من خلال فعاليات مهرجان الفيلم الأوروبى فى أكتوبر الماضى وحضر العرض عدد كبير من نجوم ومثقفى مصر.. وهو فيلم تسجيلى عن رحيل يهود مصر بعد عام 1948 والمشاكل التى كانت يقابلونها وفكرة الهجرة لإسرائيل.