الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حزب النور: القرار غامض ويرضى كل المصريين




أعلن حزب النور عن ترحيبه الشديد بقرار إلغاء اتفاقية تصدير الغاز إلى إسرائيل والذى وصفه نادر بكار المتحدث الرسمى باسم الحزب بأنه قرار إيجابى ويرضى جميع الشعب المصرى، وأضاف بكار إنه يأمل أن يستمر ذلك القرار دون حدوث أى ضغوطات تغير من موقفنا وتجعلنا نتراجع عن ذلك القرار مثل الحديث عن غرامات مالية أو عقوبات دولية أو أن يكون ذلك القرار بالإلغاء قراراً مؤقتاً يزول بزوال أسبابه مثل أن تدفع شركة الشرق للبترول مستحقاتها المالية وينتهى الأمر.
 
فيما قال أحمد خليل المتحدث الإعلامى باسم الهيئة البرلمانية لحزب النور السلفى إن قرار إلغاء مصر الاتفاق طويل الأجل الذى كانت تزود بموجبه إسرائيل بالغاز حلقة جديدة من الضبابية والشفافية التى يتعامل بها المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذى يحكم البلاد.
 
وأضاف خليل إن هذا القرار كان مطلبًا للجميع متسائلاً: لماذا فى الوقت هذا بالأخص يتم إلغاء الاتفاق بين مصر وإسرائيل؟ مطالبًا المجلس العسكرى أن يفصح عن السبب الحقيقى لاتخاذ مثل هذه القرارات.
 
وقال المتحدث الإعلامى باسم الهيئة البرلمانية لحزب النور إن هذا القرار يتسم بالغموض مثل القرارات الأخرى كالسماح بسفر الأجانب المتهمين فى تلقى أموال من الخارج.