الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بلاغ للنائب العام ضد قنديل بسبب حادث القطار




تقدم حزب مصر الثورة برئاسة «المهندس محمود مهران» ببلاغين إلي النائب العام ضد الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء ووزير النقل ورئيس هيئة السكك الحديدية في حادث اصطدام قطار أسيوط وحمل البلاغ الأول رقم 163 لسنة 2012 ومقدم من رئيس حزب مصر الثورة المهندس محمود مهران بلاغ رقم 164 لسنة 2012 مقدم من المستشار شريف ثروت الأمين القضائي للحزب.

وطالب مهران النائب العام بفتح تحقيق جاد وفوري مع رئيس مجلس الوزراء «الدكتور هشام قنديل» ووزير النقل ورئيس هيئة السكك الحديدية عن حوادث القطارات التي حدثت حتي اليوم لمسئوليتهم عنها مسئولية كاملة بالتبعية وبتهمة الإهمال الجسيم وعن اختيار الأول لقيادات غير صالحة في العمل مما يضر بمصلحة الدولة ومما أدي إلي سقوط الكثير من الضحايا انتهت بحادث أطفال أسيوط المؤلم مؤكدا أن الاستقالة لا تكفي.
أعلن سامح عاشور نقيب المحامين أن النقابة ستقوم بتشكيل هيئة دفاع عن حقوق ضحايا حادث أسيوط ومتابعة جميع الإجراءات القانونية وسيتولي هو رئاسة هيئة الدفاع وكلف عاشور نقابة المحامين الفرعية بأسيوط بالبدء في حصر عدد المضرورين وتنسيق إجراءات الدفاع والمحكمة.
 وأكد عاشور في بيان له أصدره أمس أن استقالة وزير النقل ورئيس هيئة سكك حديد مصر أمر غير كافٍ ولابد من مساءلة جميع المسئولين عن الحادث وملاحقتهم قانونيا كلا علي حسب موقعه.