الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دعاء عامر لـ«روزاليوسف»: أحرص على تطوير «انهارده» وسأقدم برنامجاً آخر للمرأة والطفل على «إن ـ تى»

دعاء عامر لـ«روزاليوسف»: أحرص على تطوير «انهارده» وسأقدم برنامجاً آخر للمرأة والطفل على «إن ـ تى»
دعاء عامر لـ«روزاليوسف»: أحرص على تطوير «انهارده» وسأقدم برنامجاً آخر للمرأة والطفل على «إن ـ تى»




كتبت - مريم الشريف


كشفت الإعلامية دعاء عامر، أن هناك تطويرات فى برنامجها «انهارده» والذى يعرض على قناة النهار، حيث انها تحرص على هذا الامر، وكان ابرز هذه التطويرات ما عرض خلال الحلقات الماضية من حلقات تقدم خلالها التعريف بالمهن المختلفة مثل صاحب عربة الفول، مهنة العطور، شغل النحاس.
وأضافت فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»، أن هناك حلقات فى البرنامج أيضًا تناولت المهن الغريبة الخاصة بالمرأة والالعاب الرياضية العنيفة التى تقوم بها المرأة مثل حمل الأثقال وغيرها وان يكون فريق بنات فى هذه الألعاب العنيفة، فضلًا عن حلقة خاصة بتحديات المرأة ضد السرطان، والأم المصرية، وفقرات خاصة بالأطفال كعربية دودو والتى تقوم بعمل جولات سياحية للاطفال لتعريفهم بتاريخ بلدهم وأهم المعالم السياحية فى مصر.
واشارت دعاء إلى انه من المحتمل ان تقدم خلال «انهارده» حلقات خاصة بالمراهقات، لافتة الانتباه الى انها قدمت فقرات من قبل خاصة بالشباب، ومازالت هناك حلقات جديدة خاصة بالشباب من المقرر ان تقدمها مع بداية يناير القادم، حيث تقوم بالتجهيز لها حاليًا.
 وتابعت قائلة: برنامجى أسرى يهتم بالمرأة والطفل، ولكن سنزيد جرعة الحلقات المقدمة للأطفال والشباب الفترة المقبلة.
وأكدت انها تنوى تزويد التركيز ايضا على حملة «اعرف بلدك»، من خلال قيام البرنامج بالتعريف بتراثنا وتاريخنا المصرى العظيم.
وعن رأيها فى منتقدى قلة عدد برامج المرأة ، قالت دعاء: بالتأكيد ارى انها قليلة ولكن هناك بعض القنوات بدأت تهتم بتقديم هذه البرامج مؤخرا، وأتمنى زيادة هذه البرامج الخاصة بالمرأة والطفل والشباب، فهذه الفئات الثلاث لابد من الاعلام التركيز على مخاطبتهم بشكل أكبر.
وكشفت أن قناة النهار من المقرر ان تطلق قناة خاصة بالمرأة وتدعى «إن-تى» ضمن خطة النهار الحالية، مشيرة إلى أنها من المقرر ان يكون لديها برنامج خاص بالمرأة والطفل فى قناة «إن- تى»، وسيكون أسبوعيًا، مع استمرار برنامجها الأساسى «انهاردة» على قناة النهار الرئيسية.
اما بخصوص الجزء الانسانى التى تحرص على وجوده فى برامجها، علقت دعاء قائلة»: اهتم بالجانب الانسانى كثيرا، وهذه رسالتنا بأن كل شخص لا يجب ان يعيش لنفسه فقط وانما لابد يوسع هذه الدائرة ويساعد كل شخص محتاج مساعدة، حيث ان كل شخص فى اسرته والمنطقة التى يقيم بها لابد ان يكون له دور مؤثر فيها والمجتمع».
واضافت ان هذا الجانب الإنسانى الذى تقدمه فى «انهارده» يكون بالتعاون مع جمعية خيرية، حيث يهتمون من خلالها بمساعدة اى اسرة فقيرة من خلال دفع مصروفات المدارس لابنائها، كطلاب غير قادرين، وحملة تقديم ملابس للمدارس وجميع الادوات المدرسية من حقائب وكراسات وغيرها.
وتابعت ان «النهارده» يتعاون أيضًا مع حملة أخرى لخروج الف غارم من السجن، حيث انهما تسببا فى اعطاء هؤلاء الغارمين أملًا فى الحياة من جديد، وبخاصة أن اغلبهن من الأمهات الذين أصبح لديهن ديون بسبب قيامهن بتجهيز بناتهن للزواج، حيث قمن بتوقيع شيكات بمبالغ ليست بكبيرة كألف وألفى جنيه مثلًا.
وعبرت دعاء عن سعادتها بهذه الحملة التى تسببت فى عودة الحياة لهذه الأمهات الغارمات.
واستكملت حديثها ان «انهارده» لديه حملة أخرى بعنوان تجهيز مائة عروسة، باجهزة كهربائية، من جميع محافظات مصر المختلفة، حيث بدأت بمحافظة الجيزة واسوان، وتم الانتهاء منها الاثنين الماضى من تجهيز فتيات فى محافظة اسوان، مشيرة إلى ان الحملة تواصل جهودها حتى الانتهاء من عملها فى باقى المحافظات الأخرى.
 وأوضحت أن البرنامج يقدم حملات خيرية أخرى خاصة بالطعام والمستمرة طوال العام وليس فى رمضان فقط.
وعبرت عن امنيتها فى ان تكون جميع البرامج التليفزيونية بما فيها البرامج التقليدية والسياسية، بان يكون بها جزء إنسانى، من خلال تخصيصها فقرة انسانية بها، مشيرة الى انها تتمنى تكاتف الكل فى تقديم هذه المساعدات الانسانية من خلال معالجة غير القادرين، تجهيز عروس، دفع مال للغارمات، حيث ان كلها اشياء بسيطة ولكنها تسعد من يقوم بهذا الخير كثيرًا.
وعن تفكيرها فى خوض الاذاعة الفترة المقبلة، أوضحت ان قناة النهار من المقرر ايضا ان تطلق محظة اذاعية وهذا ضمن خطتها، بعدما اطلقت عددًا من القنوات مؤخرا مثل النهار اليوم ودراما وغيرهما، مؤكدة بأنه سيكون لها مكان فى الاذاعة الخاصة بالنهار أيضًا وليس خارجها.
واضافت انها ليس لديها مانع من تقديم برنامج اذاعى، حيث قالت: «الاذاعة جميلة ومعنا طوال الوقت، وتذكرنا بأجمل ذكريات الطفولة لدينا، لذلك أحب الإذاعة كثيرًا والتى تربيت عليها، حيث كان دائمًا الراديو يعمل فى البيت 24 ساعة، فالإذاعة لها سحرها وطوال الوقت استمع إليها مع وجود مساحة للتخيل فيها وليست محددة مثل الشاشة فالإذاعة بمثابة عالم ثان.
وأوضحت انها كانت تعشق الاستماع إلى البرامج الإذاعية الخاصة بأبلة فضيلة، ايناس جوهر، سناء منصور، فهذه البرامج تربت عليها.