الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نشوب حريق محدود ببدروم قصر السكاكينى.. و«الآثار» تؤكد سلامة المبنى

نشوب حريق محدود ببدروم قصر السكاكينى.. و«الآثار» تؤكد سلامة المبنى
نشوب حريق محدود ببدروم قصر السكاكينى.. و«الآثار» تؤكد سلامة المبنى




كتب - علاء الدين ظاهر

أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى أمين، سلامة قصر السكاكينى بحى الظاهر بعد الحريق المحدود الذى نشب به مساء أمس.
جاء ذلك بعد المعاينة المبدئية التى قام بها للقصر أمس بمرافقة المهندس وعدالله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات والسعيد حلمى رئيس قطاع الآثار الإسلامية.
وأشار أمين إلى أنه من المعاينة تبين أن الحريق نشب فى حجرة الحارس الموجودة ببدروم القصر نتيجة ماس كهربائى وأن الحريق لم يؤثر على الحالة الإنشائية والمعمارية للقصر حيث لم يتأثر سوى الطبقة الأولى من السقف الخشبى لحجرة حارس القصر.
فى سياق متصل قال «لى هيانج ووه» المدير الإقليمى للوكالة الكورية للتعاون الدولى إنه على مدار 18 عاما قامت الوكالة نائبة عن الحكومة الكورية ببذل العديد من الجهود والمساعى لمساعدة مصر فى تحقيق التنمية على المستويين الاقتصادى والاجتماعى، حيث تسعى الوكالة منذ إنشائها فى إبريل 1991 لمحاربة الفقر وتعزيز النمو الاقتصادى والاجتماعى المستدام للدول الشركاء وإنشاء وتعزيز روابط الصداقة مع تلك الدول وتابع: فى عام 1998 تم إنشاء مكتب للوكالة فى مصر لمساعدتها والوقوف بجانبها فى خطاها نحو التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال حزمة من المنح المقدمة فى إطار برامج للتعاون الفنى، ويقوم مكتب كويكا مصر بهذا التعاون من خلال 3 برامج رئيسية هى: برنامج المشروعات وبرنامج تدريب المسئولين الحكوميين والمنح الجامعية.